TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكم بمنع اتخاذ إجراءات ضد "دانة غاز"لحين الفصل بإعلان الصكوك

الحكم بمنع اتخاذ إجراءات ضد "دانة غاز"لحين الفصل بإعلان الصكوك
أحد مشروعات "دانة غاز" بدولة العراق
دانة غاز
DANA
-0.93% 0.64 -0.01

أبوظبي - مباشر: قالت شركة دانة غاز، إن محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية أصدرت اليوم الأربعاء أمراً وقتياً يمنع اتخاذ أي إجراءات ضدها لحين الفصل في طلبها بإعلان الصكوك التي تم إصدارها في 8 مايو 2013، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت الشركة في البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته، أن الأمر القضائي يمنع الوصي، والوكيل المفوض، ووكيل الضمان الرئيسي، ووكيل الضمان بجمهورية مصر العربية، من اتخاذ أي إجراء داخل دولة الإمارات وخارجها، للتنفيذ على أي من الضمانات المقدمة من قبل دانة غاز وشركاتها التابعة؛ وذلك لحين صدور قرار من المحكمة بخصوص الدعوى المقدمة من قبل الشركة.

وأضافت الشركة في البيان أن المحكمة حددت جلسة أولية بتاريخ 25 ديسمبر القادم للنظر في الدعوى المقدمة.

وكانت "دانة غاز" قالت، أمس، إنها ستناقش مقترحاً بإعادة هيكلة صكوك بقيمة 700 مليون دولار، في اجتماع مع لجنة تمثل حاملي الصكوك.

وقالت "دانة غاز" إن مستشاريها القانونيين قد أوضحوا أن الصكوك بصورتها الحالية غير متوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ وبالتالي فهي غير قانونية في دولة الإمارات.

وسيتضمن مقترح "دانة غاز" استبدال الصكوك الحالية، بأدوات أخرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية لأجل 4 سنوات، وبنصف سعر فائدة الصكوك المُستبدلة، كما أنها لن تمنح حق التحويل إلى أسهم في الشركة.

وعلى إثر هذه الأخبار، حقق سهم دانة غاز مكاسبَ جيدة بحلول الساعة 11:12 صباح اليوم بتوقيت الإمارات، مسجلاً ارتفاعات بنحو 4.5%.