TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمر بمنع اتخاذ إجراءات ضد "دانة غاز"ببريطانيا لحين إعلان الصكوك

أمر بمنع اتخاذ إجراءات ضد "دانة غاز"ببريطانيا لحين إعلان الصكوك
أحد مشروعات "دانة غاز" بدولة العراق
دانة غاز
DANA
0.15% 0.65 0.00

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة دانة غاز (DANA) عن حصولها على أمر وقتي من الدائرة التجارية لدى محكمة العدالة العليا في جزر العذراء البريطانية بريتش فيرجن آيلندز، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت الشركة، في بيان لسوق أبوظبي، اليوم الخميس، أن الأمر ينص عل منع اتخاذ أي إجراءات للتنفيذ على أصول الشركة الكائنة في جزر العذراء البريطانية.

ولفتت الشركة في البيان إلى أن الأمر يمنح الشركة حماية إضافية لحين البت في الدعوى المرفوعة أمام محاكم دولة الإمارات والتي طلبت فيها الشركة إعلان صكوك المضاربة الصادرة في 8 مايو 2013 مخالفة للقانون وغير قابلة للتنفيذ.

وكانت محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية قد أصدرت أمراً وقتياً يمنع اتخاذ أي اجراءات ضد شركة دانة غاز لحين الفصل في طلب الشركة بإعلان الصكوك التي تم إصدارها في 8 مايو 20133؛ وذلك بناء على طلبها.

وقالت "دانة غاز"، يوم الثلاثاء الماضي، إنها ستناقش مقترحاً بإعادة هيكلة صكوك بقيمة 700 مليون دولار، في اجتماع مع لجنة تمثل حاملي الصكوك.

وأضافت "دانة غاز" إن مستشاريها القانونيين قد أوضحوا أن الصكوك بصورتها الحالية غير متوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ وبالتالي فهي غير قانونية في دولة الإمارات.

وسيتضمن مقترح "دانة غاز" استبدال الصكوك الحالية، بأدوات أخرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية لأجل 4 سنوات، وبنصف سعر فائدة الصكوك المُستبدلة، كما أنها لن تمنح حق التحويل إلى أسهم في الشركة.

وعلى إثر هذه الأخبار، حقق سهم دانة غاز مكاسب جيدة بحلول الساعة 11:12 صباح اليوم بتوقيت الإمارات، مسجلاً ارتفاعات بنحو 1.5%.