TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز"تؤجل اتصالاً مع حملة الصكوك نتيجة بيانات إعلامية مضللة

"دانة غاز"تؤجل اتصالاً مع حملة الصكوك نتيجة بيانات إعلامية مضللة
أحد مشروعات "دانة غاز" بدولة العراق
دانة غاز
DANA
-0.61% 0.65 -0.00

أبوظبي - مباشر: قررت شركة دانة غاز (DANA) تأجيل اتصال هاتفي كان مقرراً أمس الأربعاء، للتواصل مباشرة مع جميع حملة صكوكها؛ لإطلاعهم على تفاصيل إعادة الهيكلة، وفقاً لبيان صحفي.

وقالت الشركة، في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إن سبب التأجيل يرجع إلى تقارير صحفية مُضللة تناولت ما تنوي الشركة مناقشته خلال الاتصال.

وكانت الشركة دعت حملة صكوكها لحضور اتصال هاتفي في تمام الساعة 4 مساء أمس الأربعاء 21 يونيو 2017 بتوقيت الإمارات؛ لتزويدهم بمزيد من المعلومات عن إعادة هيكلة الصكوك المُخطط له والسياق العام الصحيح لذلك.

وقالت "دانة غاز" في البيان، إنها ستوضح خلفية الأسباب التي دعت الشركة للإعلان عن عدم قانونية صكوكها، والحل المقترح من قبل الشركة لمتابعة السير في الموضوع، والخطوات التي اضطرت لاتخاذها في الوقت الحالي لحماية مركزها ومصالح جميع الأطراف المرتبطة بها.

وذكرت الشركة في البيان، أن هذه الدعوة جاءت بعد عدة محاولات للتواصل من قبل "دانة غاز" مع لجنة حملة الصكوك التي تم تشكيلها مؤخراً لطلب عقد اجتماع أو إجراء اتصال هاتفي معها، حيث رفضت اللجنة جميع هذه المحاولات.

وأكدت الشركة، في البيان، أنها ستواصل مساعيها للوصول إلى اتفاق عادل يُرضي الطرفين لإعادة الهيكلة، والدخول في حوار مثمر وبناء مع جميع حملة الصكوك.

وكانت "دانة غاز" قالت، في بيان رسمي سابق، إنها ستناقش مقترحاً بإعادة هيكلة صكوك بقيمة 700 مليون دولار في اجتماع مع لجنة تمثل حاملي الصكوك.

وقالت "دانة غاز" إن مستشاريها القانونيين قد أوضحوا أن الصكوك بصورتها الحالية غير متوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ وبالتالي فهي غير قانونية في دولة الإمارات.

وسيتضمن مقترح "دانة غاز" الاستبدال بالصكوك الحالية أدوات أخرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية لأجل 4 سنوات، وبنصف سعر فائدة الصكوك المُستبدلة، كما أنها لن تمنح حق التحويل إلى أسهم في الشركة.