TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" تدعو حملة صكوكها لحضور اتصال هاتفي الأربعاء القادم

"دانة غاز" تدعو حملة صكوكها لحضور اتصال هاتفي الأربعاء القادم
أحد مشروعات "دانة غاز" بدولة العراق
دانة غاز
DANA
-0.93% 0.64 -0.01

أبوظبي - مباشر: دعت شركة دانة غاز (DANA) حملة صكوكها لحضور اتصال هاتفي الساعة 4 من مساء يوم الأربعاء 21 يونيو 2017 بتوقيت دولة الإمارات، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي، اليوم الاثنين، أنها ستتواصل مباشرة من خلال الاتصال مع جميع حملة صكوكها، لتزويدهم بمزيد من المعلومات عن إعادة هيكلة الصكوك المخطط له والسياق العام الصحيح لذلك.

وقالت الشركة، في البيان، إنها ستوضح خلفية الأسباب التي دعت الشركة للإعلان عن عدم قانونية صكوكها، والحل المقترح من قبل الشركة لمتابعة السير في الموضوع، والخطوات التي اضطرت لاتخاذها في الوقت الحالي لحماية مركزها ومصالح جميع الأطراف المرتبطة بها.

وذكرت الشركة، في البيان، أن هذه الدعوة جاءت بعد عدة محاولات للتواصل من قبل دانة غاز مع لجنة حملة الصكوك التي تم تشكيلها مؤخراً لطلب عقد اجتماع أو إجراء اتصال هاتفي معها، حيث رفضت اللجنة جميع هذه المحاولات.

وأكدت الشركة، في البيان، أنها ستواصل مساعيها للوصول إلى اتفاق عادل يرضي الطرفين لإعادة الهيكلة والدخول في حوار مثمر وبناء مع جميع حملة الصكوك.

وكانت "دانة غاز" قالت، في بيان رسمي سابق، إنها ستناقش مقترحاً بإعادة هيكلة صكوك بقيمة 700 مليون دولار، في اجتماع مع لجنة تمثل حاملي الصكوك.

وقالت "دانة غاز" إن مستشاريها القانونيين قد أوضحوا أن الصكوك بصورتها الحالية غير متوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ وبالتالي فهي غير قانونية في دولة الإمارات.

وسيتضمن مقترح "دانة غاز" الاستبدال بالصكوك الحالية أدوات أخرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية لأجل 4 سنوات، وبنصف سعر فائدة الصكوك المُستبدلة، كما أنها لن تمنح حق التحويل إلى أسهم في الشركة.

وعلى إثر هذه الأخبار، حقق سهم دانة غاز تراجعاً بنسبة 1.43% إلى سعر 0.69 درهم، وذلك بحلول الساعة 10:25 صباح اليوم بتوقيت الإمارات.