TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدعان:نتوقع استئناف إصدار أدوات الدين المحلية بالربع الحالي أو المقبل

الجدعان:نتوقع استئناف إصدار أدوات الدين المحلية بالربع الحالي أو المقبل
وزير المالية السعودي محمد الجدعان - صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن المملكة تتوقع استئناف إصدار أدوات الدين المحلية في الربع الحالي أول المقبل.

وأوضح محمد الجدعان، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أنه من المقرر تمويل العجز في موازنة الدولة من خلال ثلاثة محاور هي: أدوات الدين الدولية، وأدوات الدين المحلية، والسحب من الاحتياطيات المالية للحكومة، وفقاً لرويترز.

وأظهرت مؤشرات الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية خلال الربع الأول من عام 2017 تسجيل صافي عجز بلغ 26.21 مليار ريال (77 مليار دولار).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيش لإدارة الأصول، في أبريل الماضي، إن المملكة العربية السعودية تعتمد استراتيجية تمويلية واضحة وتنفذها بشكل جيد.

وأضاف فيليب جود، في مقابلة مع "مباشر"، أن إصدارات الصكوك السعودية البالغة 9 مليارات دولار أمريكي حققت نجاحاً لافتاً في السوق، ولن يكون من المفاجئ مطلقاً أن تطلق إصدارات لاحقة بعملات أخرى إلى جانب الدولار الأمريكي.

وقالت وزارة المالية السعودية، في وقت سابق، إنها تلقت طلباً قوياً من المستثمرين على إصدارها الدولي الأول تحت برنامج الصكوك؛ ليتجاوز المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب في هذه الصكوك 33 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 123.75 مليار ريال سعودي).

وقال وزير المالية السعودي، إنه من المرجح أن تستأنف المملكة إصدارات السندات المحلية خلال الشهر المقبل.