TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات:لا يمكن التعليق الآن على خبر انسحاب أمريكانا من السوق

استثمارات:لا يمكن التعليق الآن على خبر انسحاب أمريكانا من السوق
جانب من عمومية سابقة لـ"أمريكانا" - الصورة من أرشيف "مباشر"
استثمارات
NINV
0.00% 257.00 0.00
أمريكانا
FOOD
0.00% 1,261.00 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الاستثمارات الوطنية (NINV)، إن ما نُشر بإحدى الصحف المحلية اليوم، بخصوص انسحاب أمريكانا من بورصة الكويت عقب الانتهاء من الاستحواذ الإلزامي، لا يمكن التعليق عليه الآن وسابق لأوانه، وسيتم الإفصاح عنه في الموعد المناسب عند الانتهاء من الإجراءات الرسمية المُتبعة في هذا الشأن.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن دورها في صفقة الاستحواذ الإلزامي المُشار إليها هو "مدير عملية الاستحواذ"، مؤكدة على أن مستند العرض لا يزال في طور الدراسة لدى هيئة أسواق المال، ولم تتم الموافقة عليه بعد.

كانت صحيفة الراي قد ذكرت في عددها الصادر اليوم، أن الإعلان عن المستند الرسمي للعرض الإلزامي الخاص بتملك شركة "أديبتيو" الإماراتية ما تبقى من أسهم رأسمال أمريكانا نحو 133.5 مليون سهم، وهي الحصة الحرة المتبقية عقب تملك 66.8%، قاب قوسين أو أدنى من الاعتماد من قبل هيئة أسواق المال الكويتية.

وأوضحت الصحيفة أنها علمت من مصادر مطلعة أن المستند تضمن فقرة تُشير إلى أن "أديبتيو" تدرس احتمال إخراج أمريكانا من البورصة الكويتية عقب الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتملك بقية الأسهم.

وقالت "أديبتيو" أواخر أكتوبر الماضي، إنها ملتزمة بتقديم مستند عرض الاستحواذ على أسهم أمريكانا. وتزامن ذلك مع إعلان الاستثمارات الوطنية عن انتهائها من إجراءات بيع 66.8% من أسهم أمريكانا في 20 أكتوبر 2016.

ولم يشهد سهم أمريكانا أية تعاملات اليوم ببورصة الكويت، فيما استقر سهم استثمارات عند سعر 97 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت الكويت.