TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"جي إف إتش"البحرينية: نتطلع للإدراج في السعودية خلال 2024

الرئيس التنفيذي لـ"جي إف إتش"البحرينية: نتطلع للإدراج في السعودية خلال 2024
شعار جي إف إتش المالية
جي اف اتش
GFH
-0.94% 1.05 -0.01
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

 مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" المالية هشام الريس، إن المجموعة تتطلع إلى إدراج أسهمها في السوق المالية السعودية خلال العام 2024، موضحا أنهم قاموا بتعيين مستشار للإدراج.

وأوضح أن المجموعة تعمل على حاليَا إتمام الإجراءات المطلوبة وقدمنا جميع الأوراق إلى الهيئات المعنية بالسعودية، وذلك لكونها مدرجة في أسواق منطقة الخليج حيث إن حجم التداول على السهم يشير إلى أهمية الإدراج الثانوي في السوق السعودية.

وأشار إلى التأثير الواضح من الأرباح المحققة من بيع حصة 25% في البنك الخليجي، بسعر انعكس بأرباح جيدة، بحسب قناة "العربية".

وقال هشام الريس، إن المجموعة تحاول التركيز على القطاعات التي لا تتأثر بالدورات الاقتصادية المختلفة، وتركز على الجامعات التي تعتمد على الطلبة المحليين، وتمتلك الحصة الرئيسية لدى شركة "إس كيو ستيودنت كوارترز" التي لديها رابع أكبر محفظة إدارة عقارات سكنية في الولايات المتحدة وأدائها جيد ولديها طلب وتحقق عائداً مرتفعاً على الاستثمار ونستفيد من القطاع لتوفير منتجات تحتفظ بالملكيات وتوفر معدل مخاطر منخفضا.

وأوضح أن الاستثمار الآخر، هو القطاع الطبي بالاستثمار في المباني الرئيسية للمستشفيات وهي أصل واستثمار جديد لدينا منذ 4 سنوات ونمتلك شركة "بيج سكاي ميديكال" لإدارة أصول العيادات الطبية ومقرها دالاس، في تكساس.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش"، إلى أن قطاع المكاتب تأثر بارتفاع الفائدة وتبعات جائحة كوفيد-19 وتغير سلوك المستهلك بعد الجائحة لكن القطاع الطبي الاستثمار فيه قوي ويمتد على مدار 15 و20 سنة وهي أصل مهم وعائد مستمر، وكذلك الاستثمار في قطاع اللوجستيات وأخيراً قطاع التمويل في أميركا والمنطقة، عبر توفير التمويل للحصول على عائد أفضل من الاستثمار المباشر.

وأضاف أن المجموعة استثمرت السنة الماضية في قطاع التمويل في أميركا ما يفوق 250 مليون دولار.

وارتفعت أرباح مجموعة جى إف إتش بنسبة 13% خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 27 مليون دولار. ويعود سبب ارتفاع الأرباح الفصلية إلى ارتفاع إجمالي الدخل بنسبة 55% ليصل إلى 163 مليون دولار.
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "جي إف إتش" الفصلية تنمو بأكثر من 13% بالربع الأول 2024

"جي إف إتش": المناقشات جارية مع "الإثمار" لوضع اللمسات الأخيرة لاستحواذ

"جي إف إتش" تستثمر 450 مليون دولار في عقارات بالولايات المتحدة

"جي إف إتش" البحرينية تستحوذ على 12.3% من "عقارات السيف"