TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتهاء إجراءات بيع "بيتك - البحرين" إلى بنك السلام

انتهاء إجراءات بيع "بيتك - البحرين" إلى بنك السلام
مقر بيت التمويل الكويتي
بنك السلام
SALAM
3.41% 0.21 0.01
بيتك
KFH
-0.55% 725.00 -4.00

الكويت – مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" انتهاء إجراءات بيع بنك (بيتك – البحرين) إحدى رخصتين مصرفيتين تملكهما المجموعة في مملكة البحرين.

وتم البيع وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، إلى بنك السلام بمقابل نقدي، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وأشار "بيتك" إلى أنه قد نتج عن عملية البيع تحقيق المجموعة لصافي ربح بقيمة 71 مليون دينار كويتي تقريباً، سوف تنعكس بالبيانات المالية المجمعة للربع الثاني من عام 2024.

وكان "بيتك" قد تلقى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 خطاب إبداء رغبة غير ملزم من بنك السلام بالتحالف مع مستثمر آخر؛ للقيام بالدراسات الواجبة والعناية اللازمة للاستحواذ على كامل حصة المجموعة في بيت التمويل الكويتي – البحرين.

يُشار إلى أن مجموعة "بيتك" تمتلك نحو 99.999% من بيت التمويل الكويتي "البحرين."

وفي 10 يناير/كانون الثاني 2024، أعلن "بيتك" إنهاء المناقشات مع مصرف السلام بالتحالف مع المستثمر الآخر؛ للاستحواذ على كامل أسهم مجموعة "بيتك" في بيت التمويل الكويتي البحرين.

وتبع ذلك الإعلان في فبراير/شباط المنصرم بالتوصل مع بنك السلام إلى اتفاق بعد إعادة المفاوضات بين البنكين، ووقعوا الشهر السابق الاتفاقيات النهائية بشأن استحواذ "السلام" على كامل حصة المجموعة في "بيتك البحرين" بمقابل نقدي.

وكان "بيتك" قد أعلن ارتفاع أرباحه خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 0.5% عند 162.85 مليون دينار، مقابل 162.09 مليون دينار ربح الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

54 مليون دولار أرباح "القابضة المصرية الكويتية" خلال الربع الأول

10.4 مليون دينار أرباح "الخليج للكابلات" في الربع الأول

الكويت توقع 4 مذكرات تفاهم مع عُمان