TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: أوراسكوم تتم الاستحواذ على "سي.أي كابيتال" عبر بلتون

مسؤول: أوراسكوم تتم الاستحواذ على "سي.أي كابيتال" عبر بلتون
الصورة من رويترز آرابيان آي
سي أي بي
COMI
-0.67% 74.50 -0.50

من: السيد سليمان

القاهرة - مباشر: قال مدير علاقات المستثمرين في شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولجيا القابضة، اليوم الخميس، إن مجلس إدارة الشركة قرر إتمام عملية الاستحواذ على بنك الاستثمار سي.أي.كابيتال من خلال بلتون المالية.

أضاف مروان حسين في تصريح لـ"مباشر" عبر الهاتف، "سوف تتقدم بلتون بطلب للمساهمين الرئيسيين في الشركة وهما أوراسكوم واكت فايننشال؛ للحصول على قرض في حدود المليار جنيه لإتمام الاستحواذ."

وقالت بلتون، يوم الأربعاء الماضي، إن قرار الجمعية العامة الترخيص بقرض حسن يصل إلى مليار جنيه من شركة أوراسكوم للاتصالات وشركة أكت فاينانشال للاستشارات يهدف لإعطاء ترخيص لإدارة بلتون بالاقتراض من المساهمين الرئيسيين عند وجود فرص استثمارية جاذبة في مصر والشرق الأوسط.

واستحوذت شركة أوراسكوم للاتصالات على بلتون المالية في صفقة بنحو 650 مليون جنيه في نوفمبر 2015.

 وتقدمت أوراسكوم بعرض للاستحواذ على بنك الاستثمار سي. آي. كابيتال، وتتجه لدمج الشركتين

وقال البنك التجاري الدولي- مصر، منتصف الشهر الجاري، إنه وافق على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة للاستحواذ على 100% من أسهم شركة سي أي كابيتال القابضة، بقيمة 924 مليون جنيه.

وتتمتع شركة سي أي كابيتال بوضع مميز في قطاع بنوك الاستثمار بمصر، ويتبعها 4 شركات تعمل في أنشطة إدارة الأصول والسمسرة وبنوك الاستثمار، ومن بين الشركات التابعة شركتان للسمسرة في الأوراق المالية “التجاري الدولي” للسمسرة، و”دايناميك” للسمسرة.

كما يتبعها شركة «سي آي استس مانجمنت – CIAM»، لإدارة الأصول والتي تدير أصولاً بقيمة 10 مليارات جنيه، منها 8 صناديق يبلغ حجم استثماراتها نحو 6 مليارات جنيه، 2 منها دخل ثابت، وصندوقان للأسهم أحدهما إسلامي، بالإضافة إلى 3 صناديق نقدية احدها إسلامي، وتمتلك شركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب .حماية رأس المال، وتمتلك شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب.