TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري الدولي" يوافق على عرض "أوراسكوم" للاستحواذ على "سي.أي. كابيتال"

"التجاري الدولي" يوافق على عرض "أوراسكوم" للاستحواذ على "سي.أي. كابيتال"
الصورة من رويترز - آريبيان آي
سي أي بي
COMI
-4.76% 70.67 -3.53

القاهرة - مباشر: قال البنك التجاري الدولي مصر، اليوم الخميس، إن مجلس إدارته قد وافق على العرض المقدم من شركة "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا" للاستحواذ  على نسبة 100% من أسهم الذراع الاستثماري للبنك "سي.أي. كابيتال القابضة".

وقال "البنك التجاري الدولي"، صباح اليوم، إنه تلقى عرضاً غير ملزم من شركة "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة" للاستحواذ شركة "سي.أي. كابيتال"، المملوكة بالكامل للبنك، بقيمة تبلغ مليار جنيه.

وأضاف "البنك" في بيان لبورصة مصر، أنه بناءً على ذلك فقد وافق مجلس الإدارة والإدارة العليا لشركة "سي.أي. كابيتال" على منح الحق لشركة "أوراسكوم للاتصالات" في إجراء عملية التدقيق والفحص التام النافي للجهالة على شركة "سي.أي. كابيتال".

وأشار "البنك"، إلى أن المباحثات ما زالت في المراحل الأولى، وأن إتمام عملية البيع يتوقف على نتائج المفاوضات بين الطرفين، وكذلك نتائج الفحص النافي للجهالة، بالإضافة إلى الحصول على الموافقات اللازمة.

وتتمتع شركة "سي أي كابيتال" بوضع مميز في قطاع بنوك الاستثمار بمصر، ويتبعها 4 شركات تعمل في أنشطة إدارة الأصول والسمسرة وبنوك الاستثمار، ومن بين الشركات التابعة شركتان للسمسرة في الأوراق المالية “التجاري الدولي” للسمسرة، و”دايناميك” للسمسرة.

كما يتبعها شركة «سي آي استس مانجمنت – CIAM»، لإدارة الأصول والتي تدير أصولاً بقيمة 10 مليارات جنيه، منها 8 صناديق يبلغ حجم استثماراتها نحو 6 مليارات جنيه، 2 منها دخل ثابت، وصندوقان للأسهم أحدهما إسلامي، بالإضافة إلى 3 صناديق نقدية إحدها إسلامي، وتمتلك شركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب.حماية رأس المال، وتمتلك شركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب.