TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية 2024

مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية 2024
سبائك ذهب - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تستهدف شركة شلاتين للثروة المعدنية الحكومية لطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن الذهب بمنطقة "وادي العلاقي" في الصحراء الشرقية جنوب شرق مصر، خلال الربع الأخير من 2024.

يُعد "وادي العلاقي" أكبر وادٍ بالصحراء الشرقية في مصر، ويمتد لأكثر من 250 كم في جنوب شرقي البلاد، ويقع على بعد نحو 180 كم جنوب مدينة أسوان . وقال المسؤول الحكومي في حديث لـ"اقتصاد الشرق مع بلومبرج" أنه سيتم "تقسيم منطقة وادي العلاقي إلى 5 مواقع رئيسية للتنقيب عن الذهب، وطرحها أمام الشركات المصرية والعالمية".

يُقدّر إنتاج مصر من الذهب بنحو 15.8 طن سنوياً، يأتي أغلبه من منجم السكري في الصحراء الشرقية، بالإضافة إلى منجمي حمش وايقات.

تأسست شركة شلاتين عام 2012 بهدف القيام بأعمال البحث واستغلال الذهب والخامات التعدينية الأخرى في المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و24 شمالاً بالصحراء الشرقية، وتقنين الاستغلال العشوائي للذهب مع إعادة استغلال المناجم القديمة الموجودة في المنطقة.

تملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35% من الشركة، بينما يحوز جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع على 34%، وبنك الاستثمار القومي على 24%، والشركة المصرية للثروات على 7%.

تكثف مصر جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة لقطاع التعدين والذهب بشكل خاص، حيث تستهدف جذب مليار دولار استثمارات بحلول العام 2030.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023