TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. التعليم توضح شروط النجاح لاجتياز الصف الأول الثانوي

مصر.. التعليم توضح شروط النجاح لاجتياز الصف الأول الثانوي
ديوان وزارة التربية والتعليم - مصر

 

القاهرة – مباشر: أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، حقيقة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول أداء امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول بدون نجاح أو رسوب.

ونفت الوزارة في ردها على مركز معلومات مجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، الصادر اليوم الجمعة، تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لأداء امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول بدون نجاح أو رسوب.

وأضافت الوزارة، أن حالة الطالب تتحدد بمجموع درجتي الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، مُوضحةً أن عملية تقدير الدرجات ستتم على مستوى الإدارة التعليمية، ويشترط لنجاح الطالب حصوله على50 في المئة فأكثر لمجموع الفصلين الدراسيين.

وتابعت الوزارة أنه يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر إجراؤها خلال شهر يناير 2020 ورقياً، ووفقاً للمواصفات التي يصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مشيرة إلى أنه تعقد الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية بنظام الـ (Open Book)، وستتم عملية تقدير الدرجات على مستوى الإدارة التعليمية، على أن تتولى المديرية تجميع النتائج من الإدارات التعليمية التابعة لها وإرسالها للوزارة.

وكانت قد أكدت أكدت الوزارة في وقت سابق، أنه سيتم إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي ورقياً هذا العام.

وبحسب الموقع الإلكتروني للوزارة، تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي بمصر يوم 11 يناير/ كانون الثاني 2020 وتنتهي يوم 23 من الشهر ذاته.

ترشيحات

الأحد.. بدء حجز وحدات إسكان اجتماعي بالمحور الاستثمارى لبورسعيد ودمياط

الحكومة توضح حقيقة تسريح 3ملايين موظف مع الانتقال للعاصمة الإدارية

العدل المصرية تكشف حقيقة خصخصة الشهر العقاري

157.7 مليون جنيه إيرادات جمارك الأدبية بالسويس نوفمبر 2019