TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة توضح حقيقة تسريح 3ملايين موظف مع الانتقال للعاصمة الإدارية

الحكومة توضح حقيقة تسريح 3ملايين موظف مع الانتقال للعاصمة الإدارية
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمصر

 القاهرة – مباشر: أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمصر، أن الدولة تسعى جاهدة للحفاظ على حقوق جميع الموظفين مع تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح الجهاز، في رده بمركز معلومات مجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، الصادر اليوم الجمعة، حول حقيقة تسريح 3 ملايين موظف تزامناً مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، أن خطة تطوير الجهاز الإداري للدولة تتم دون المساس بأي حق من حقوق الموظفين.

يشار إلى أن رئيس الجهاز أصدر القرار رقم 86 لسنة 2019 بشأن استحداث تقسيم تنظيمي للإدارة الاستراتيجية بوحدات الجهاز الإداري للدولة أغسطس/ آب الماضي، وذلك عقب الاطلاع على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018.

وأفاد الجهاز، بأن القرار خاص باستحداث تقسيمات تنظيمية في وحدات الجهاز الإداري للدولة، وعلى الدليل الاسترشادي المعد من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وذكر رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أمام مجلس النواب بأكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن مشكلة الجهاز الإداري للدولة هي بحث الجميع عن وظائف في الحكومة، فيما يعلم الجميع أن الجهاز الإداري مثقل بأكثر من خمسة ملايين موظف، في حين أن الاحتياج الحقيقي لا يتجاوز نسبة 40 بالمائة من هذا العدد.

ترشيحات

العدل المصرية تكشف حقيقة خصخصة الشهر العقاري

بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي..أسعار الفائدة في مصر بين التثبيت والخفض