TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع الأرجنتين إحياء اللجنة الاقتصادية الاستثمارية المشتركة

مصر تبحث مع الأرجنتين إحياء اللجنة الاقتصادية الاستثمارية المشتركة
سحر نصر بمؤتمر "بوينس ايرس"

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، مع وزير الزراعة الارجنتيني، لويس ميجيل اتشيبيرى، مقترح إحياء اللجنة المشتركة فى مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين.

ودعت سحر نصر، اليوم السبت، لويس ميجيل اتشيبيرى لزيارة مصر مع وفد من رجال الأعمال فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعات الزراعية، وفقاً لبيان لوزارة الاستثمار.

           --مصر تكشف مشروعاتها المستهدفة حتى يونيو 2020..الإسكان الاجتماعي بالقائمة

               --محدث.. الليرة التركية تُعمق خسائرها لـ6% بعد قرار البنك المركزي

كما اجتمعت نصر، مع خوان بابلو تريبولدي، رئيس وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة بالارجنتين، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين دول الجنوب والمنعقد في العاصمة الارجنتينية "بوينس ايرس".

وأكدت الوزيرة المصرية، خلال الاجتماع تريبولدي، أن بلادها تعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خاصة القادمة من دول لأمريكا الجنوبية، فى ظل التوسع فى المناطق الحرة واتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع الميرسكور.

واستعرضت نصر، تجربة مصر الناجحة فى انشاء مركز خدمات المستثمرين، والإجراءات التى يتضمنها المركز للتيسير على المستثمرين، كما استمعت إلى تجربة الارجنتين فى تسهيل الإجراءات على المستثمرين.

وألتقت الوزيرة، بعدد من كبريات الشركات الارجنتنية فى مجالات الزراعة والتموين والصناعة، حيث أكدت الشركات، أن هذا هو الوقت المناسب للشركات فى الارجنتين للاستثمار فى مصر، واختيارها مركز إقليمى لتصدير منتجاتهم إلى القارة الأفريقية والدول العربية لأنها بوابة الاستثمار للقارة السمراء. 

ترشيحات 

  مصر تؤكد على انشاء مراكز للابتكار وتبادل الخبرات..مع دول الجنوب

مصر والأرجنتين تتفقان على التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات والتبادل التجارى