TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملا: شبكة أنابيب البترول شرايين تنمية في مختلف محافظات مصر

الملا: شبكة أنابيب البترول شرايين تنمية في مختلف محافظات مصر
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري

القاهرة - مباشر: قام طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، بتفقد مشروعات أجهزة القياس الآلي لشبكة خطوط شركة أنابيب البترول.

وأكد الملا، على أن شبكة أنابيب البترول تعد شرايين التنمية التي تمتد من شمال إلى جنوب مصر، ولها دور حيوي في نقل الزيت الخام من أماكن الإنتاج إلى مصافي التكرير ومنها إلى المستودعات وأماكن الاستهلاك، لافتاً إلى أهمية استخدام برامج التحول الرقمي في منظومة نقل الزيت الخام والمنتجات للتحكم في سرعة تدفيع المنتج وأحكام الرقابة والتحكم على الخطوط، مما يسهل في اتخاذ القرار في التوقيت المناسب؛ وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وخلال الجولة قام المهندس نبوي محمود رئيس الشركة بعرض توضيحي حول أهمية الدور الذي تقوم به الشركة كحلقة وصل بين شركات الإنتاج ومصافي التكرير وشركات التوزيع من خلال شبكة كبيرة من الخطوط تصل أطوالها إلى 6300 كم تمتد بين جميع محافظات الجمهورية بالإضافة إلى 66 محطة تدفيع و155 مستودعات تخزين الخام والمنتجات البترولية.

وأوضح، أنه تم إنشاء منظومة متكاملة للتحول الرقمي في العمليات بهدف رفع كفاءة عمليات التدفيع والتخزين بالمحطات ومن ثمّ رفع كفاءة منظومة التداول الأمن للمنتجات والخام من خلال توفير البيانات لدعم عمليات اتخاذ القرار، بالإضافة إلى إحكام عمليات المراقبة والتحكم لجميع المحطات، مشيراً إلى أنه تم توريد وتركيب أجهزة القياس الآلى لمنسوب المستودعات بنظام RTG على كافة مستودعات الشركة، كما تم إنشاء نظام قياس معدل السريان على جميع الخطوط، حيث تم الانتهاء من تركيب 77 جهاز على 10 خطوط كمرحلة الأولى.

وعلى هامش الزيارة، قام طارق الملا، بافتتاح المرحلة الأولى لغرفة التحكم والمراقبة (الاسكادا)بشركة أنابيب البترول، التي شملت إنشاء نظام المراقبة والتحكم والكشف المبكر عن أي تسريبات بالخطوط (10 خطوط كمرحلة أولى).

وعقب الافتتاح، أوضح الملا، أهمية هذا المشروع الذي يأتي على غرار نظام الاسكادا بالشبكة القومية للغازات الطبيعية، حيث يهدف إلى تحقيق أقصى درجات التأمين والتحكم وتدقيق البيانات في منظومة نقل الزيت الخام من مواقع الإنتاج إلى مصافي التكرير ومن ثم نقل المنتجات البترولية إلى أماكن التوزيع والاستهلاك.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

السيسي يدعو المستثمرين للمشاركة في مشروعات مصر الزراعية

السيسي: ندعم رغيف الخبر بـ 130 مليار جنيه سنوياً

تراجع سعر الذهب في مصر خلال تعاملات السبت المسائية