TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استطلاع آراء العموم حيال تعديل إحدى مواد لائحة مؤسسات السوق المالية

استطلاع آراء العموم حيال تعديل إحدى مواد لائحة مؤسسات السوق المالية
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: دعت هيئة السوق المالية السعودية عموم المهتمين والمعنيين والمشاركين في السوق المالية لإبداء مرئياتهم حيال مشروع تعديل المادة السابعة والسبعين من لائحة مؤسسات السوق المالية، والمتعلقة بالعوائد على أموال العميل المودعة في حساب العميل لدى تلك المؤسسات، وذلك خلال مدة 15 يوماً تقويمياً تنتهي في تاريخ 5 يونيو/حزيران 2024.

وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن المشروع يهدف إلى تطوير أحكام المادة السابعة والسبعين من لائحة مؤسسات السوق المالية؛ وذلك لتمكين عميل مؤسسة السوق المالية من الاستفادة من الأموال في حسابه الاستثماري عن طريق استثمارها في منتجات استثمارية وتلقي عوائد عليها.

وأوضحت أن التطوير يسهم في تمكين مؤسسة السوق المالية من تقديم خدمة للعميل على أمواله المودعة، وفرصة الاستفادة منها. بما يعزز من مستوى السيولة في السوق المالية، ويوسع نطاق مشاركة المؤسسات في استثمارات المنتجات الاستثمارية.

وبينت هيئة السوق المالية أن ملاحظات المهتمين والمعنيين، ستكون محل عناية ودراسة، بغرض اعتماد الصيغة النهائية للمشروع.

وأشارت إلى أنه وفقاً للمشروع الذي نشرته هيئة السوق المالية، تم اقتراح حذف الفقرة (أ) من المادة 77، واقتراح إضافة فقرة جديدة، تتيح لمؤسسة السوق المالية تقديم خدمة للعميل يتم من خلالها استثمار الأموال في حسابه الاستثماري لدى المؤسسة، وتقديم عائد عليها، شريطة الحصول على موافقة العميل الكتابية المسبقة على تلقي تلك الخدمة وشروط تقديمها، وأن يكون الاستثمار في منتجات قصيرة المدة ومنخفضة المخاطر، إضافة إلى الالتزام بمتطلبات فهم المخاطر والملاءمة؛ وفقاً لأحكام هذه اللائحة.

 

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تستحوذ على 53% من صادرات دول الخليج إلى أمريكا في الربع الأول

"معادن" السعودية تنجح في استخراج الليثيوم من مياه البحر

الخريف: صادرات المملكة من الأغذية بلغت 20 مليار ريال عام 2023