TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخريف: صادرات المملكة من الأغذية بلغت 20 مليار ريال عام 2023

الخريف: صادرات المملكة من الأغذية بلغت 20 مليار ريال عام 2023
وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، خلال افتتاحه معرض "سعودي فود شو"

الرياض – مباشر: أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، أن قطاع الصناعات الغذائية ليس مجرد مصدر لإنتاج السلع الغذائية فحسب، بل ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي للمملكة.

 وأوضح الخريف خلال افتتاحه معرض "سعودي فود شو"، بشراكة استراتيجية بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، و "شركة كون العالمية"، بمدينة الرياض، أن المملكة تسعى إلى تقديم حلول شاملة للأمن الغذائي.

وأشار الخريف، إلى أنه تم وضع استراتيجية للأمن الغذائي، تهدف إلى ضمان تلبية احتياجات المملكة من السلع الغذائية الأساسية، سواء في الظروف العادية أو في حالات الطوارئ، وذلك انطلاقًا من عدة استراتيجيات تنسجم مع رؤية المملكة 2030، بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية للصناعة، واستراتيجية التوطين، والصادرات.

 ولفت إلى أن المملكة حققت نتائج ملموسة في الأمن الغذائي، وتلبية احتياجاتها من السلع الغذائية الأساسية في جميع الظروف، بما في ذلك حالات الطوارئ، وتعزيز الاكتفاء الذاتي في العديد من المنتجات الغذائية، التي شملت 100% في منتجات الألبان، و52% من الأسماك، و68% من الدواجن، في ظل امتلاكها لقاعدة صناعية قوية تضم أكثر من 1500 مصنع للأغذية بحجم استثمارات يتجاوز 88 مليار ريال.

وبيّن الخريف، أن صادرات المملكة من الأغذية بلغت قرابة 20 مليار ريال في عام 2023، فيما قدّم صندوق التنمية الصناعية السعودي 23 قرضاً للمصانع الغذائية بقيمة 700 مليون ريال، وأكثر من 3 مليارات قدمها بنك التصدير والاستيراد السعودي لدعم صادرات الأغذية خلال العام نفسه.

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى مع شركائها إلى تحسين البنية التحتية الصناعية وتشجيع الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية، وتقديم الدعم المالي والتقني للشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع، إضافة إلى دراسة الفرص الاستثمارية الجديدة، ورفع القدرات الإنتاجية في قطاعات اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يُطمْئِنُ الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع خلال مارس لأعلى مستوى في 9 أشهر

قرار بتعديل نظام العمل المرن بالسعودية.. يرفع عدد الساعات إلى 160 ساعة شهريا

مجلس الوزراء يصدر 13 قرارا في اجتماعه الأسبوعي برئاسة ولي العهد