TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للمحاسبة" و"دبي للأمن الاقتصادي" يتعاونان لمنع الإضرار بالمال العام

"الإمارات للمحاسبة" و"دبي للأمن الاقتصادي" يتعاونان لمنع الإضرار بالمال العام
مركز دبي للأمن الاقتصادي

أبوظبي - مباشر: وقّع جهاز الإمارات للمحاسبة، ومركز دبي للأمن الاقتصادي، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي في مجالات النزاهة وحماية الموارد العامة.

ووقّع المذكرة عن جهاز الإمارات للمحاسبة، محمد راشد الزعابي وكيل الوزارة في الجهاز، وعن مركز دبي للأمن الاقتصادي، فيصل يوسف بن سليطين المدير التنفيذي.

وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها في مقر الجهاز بأبوظبي، إلى توفير إطار عمل مشترك يركز على التصدي للمخالفات المالية والإدارية، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين.

يأتي هذا التعاون في سياق رؤية القيادة التي تؤكد على أهمية التنسيق لمنع الممارسات التي من شأنها المساس بالاقتصاد الوطني والإضرار بالمال العام.

وأكد الزعابي الالتزام بتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة في دعم وحماية المنظومة المالية والاقتصادية للدولة، موضحا أن مذكرة التفاهم تعزز من ضمان سلامة القواعد والإجراءات المالية، وتعطي ثقة كبيرة للمستثمرين والمؤسسات المالية في الدولة كمركز للأعمال.

وقال فيصل بن سليطين، إن توقيع المذكرة يعكس الحرص على توحيد الجهود لمواجهة التحديات المشتركة من خلال تبادل الخبرات وتقديم الدعم المتبادل، مشيراً إلى العمل على رسم مسار آمن ومستقر لاقتصاد الدولة، وتأمين أفضل فرص التأهيل والتدريب للكفاءات الوطنية.

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي كخطوة أولى نحو تعاون أوسع بين الطرفين، بهدف إرساء مبادئ النزاهة والمحاسبة والشفافية في أنشطة وعمليات الجهات في القطاعين العام والخاص، ما يعزز من سمعة الدولة وثقتها على المستويين الإقليمي والدولي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عدد رخص شركات تزويد السفن بالوقود في دبي ينمو 105% بالربع الأول

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط في مؤشر تنمية السياحة والسفر