TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد رخص شركات تزويد السفن بالوقود في دبي ينمو 105% بالربع الأول

عدد رخص شركات تزويد السفن بالوقود في دبي ينمو 105% بالربع الأول
موانئ دبي

دبي- مباشر: أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، نمو عدد الرخص الممنوحة للشركات المتخصصة بتزويد السفن بالوقود في مياه وموانئ إمارة دبي بنسبة 105 بالمائة،  خلال الربع الأول من 2024، بالتوازي مع ارتفاع أداء العمليات البحرية بشكل عام منذ بداية 2024.

وقال الشيخ سعيد بن خليفة المدير التنفيذي لسلطة دبي البحرية، إن موقع دبي الاستراتيجي جعلها مركزا إقليميا وعالميا متميزا للشحن البحري، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية"وام".

وأشار إلى جهود وتوجيهات الحكومة المستمرة بتهيئة بيئة التجارة والاستثمار عبر مجموعة من المزايا والتسهيلات ساهمت في نمو الحجم التجاري والاقتصادي بشكل مستدام.

ولفت إلى دور السلطة في تنظيم القطاع البحري والأنشطة البحرية والإشراف عليها في جميع أنحاء الإمارة.

وأكد ناصر النيادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن جهود المؤسسة مع الشركاء أسهمت في زيادة جاذبية بحر دبي للعمليات البحرية بمختلف أنواعها، وزيادة عمليات الرسو والقطر، وزيادة الإقبال على طلب التزود بالوقود من قبل الوسائل البحرية الموجودة في الإمارة.

وأشارت الإحصائيات الجديدة التي أعلنت عنها سلطة دبي البحرية إلى ارتفاع نسبة الموافقات على عمليات الرسو بنسبة 3.4 بالمائة، ما يعكس ارتفاع مستوى الكفاءة في إدارة حركة السفن داخل إمارة دبي بالإضافة إلى ارتفاع نسبة عمليات قطر السفن بنسبة 82 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط في مؤشر تنمية السياحة والسفر