TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تبحث آليات التعاون بمجال استقدام العمالة النيبالية

الكويت تبحث آليات التعاون بمجال استقدام العمالة النيبالية
خلال اللقاء

الكويت – مباشر: ناقش المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية بالتكليف مرزوق العتيبي، ونائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالتكليف فهد المراد، وسفير نيبال لدى الكويت غانا لامسال؛ بحث آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام العمالة النيبالية.

وقال مرزوق العتيبي، وفق بيان الهيئة، اليوم الثلاثاء، إن سوق العمل الكويتي يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدم سوق العمل، وحاجته سواء كانت عمالة أهلية أو العمالة المنزلية.

وتابع أن الكويت تبذل جهوداً حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة الماهرة، بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية لدولة الكويت، ويعود بالوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة.

وتناول اللقاء مجموعة من القضايا التي تخص العمالة النيبالية في دولة الكويت.

بدوره أكد فهد المراد، سعي الهيئة للقيام بدورها على الوجهة الأكمل من خلال ممارسة كافة الصلاحيات التي منحها لها القانون؛ سعياً لتنظيم سوق العمل في الكويت، وتوفير الحماية القانونية لجميع العمالة الوطنية، والوافدة بمختلف جنسياتها.

وشدد على أن جميع العاملين في الهيئة لديهم كامل الاستعداد على التعاون مع كافة الجهات الحكومية والبعثات الدبلوماسية؛ لخدمة الأهداف التنموية والإنسانية لدولة الكويت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

2.5 مليار دولار أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت خلال الربع الأول

معدل التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.17% خلال أبريل

توقعات بارتفاع حجم سوق الخدمات اللوجستية لـ18 تريليون دولار