TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تقرر الشطب الإجباري لأسهم ثقة لإدارة الأعمال.. وتوضح السبب

البورصة المصرية تقرر الشطب الإجباري لأسهم ثقة لإدارة الأعمال.. وتوضح السبب
قاعة التداول

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، إخطار شركة ثقة لإدارة الأعمال والتنمية، بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمها من البورصة المصرية شطبًا اجباريًا ، والبالغ رأس ‏مالها المصدر والمقيد 4 مليون جنيه موزع على عدد 4 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن قرارها نظرًا لعدم ‏التزامها بتصحيح المخالفات القابلة للتصحيح خلال المدة الممنوحة للشركة طبقًا لقرار لجنة قيد الأوراق المالية في 30 يناير الماضي.

وتضمن القرار، التزام الشركة بشراء اسهمها حرة التداول المملوكة لمساهميها الراغبين في البيع -أو بضمان قيام الغير بشراء هذه الأسهم- على أن يتم تنفيذ الشراء خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بالسير في إجراءات الشطب.

وعلى ان يتم شراء الأسهم بسعر لا يقل عن القيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين لدى الهيئة تعينه الشركة لهذا الغرض.

كما يجوز لأي شخص تكون أسهم الشركة حرة التداول مرهونة له ضماناً لدين أو التزام ، أن يبيع للشركة الأسهم المرهونة له و بذات السعر، وفقا لأحكام المادة (53) من قواعد قيد وشطب ‏الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على ان تلتزم الشركة بموافاة البورصة بما يفيد سداد رسوم صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية.

"مع إخطار قطاع العمليات بالبورصة المصرية بقرار لجنة القيد لإعمال شئونه والتنسيق مع الشركة لفتح سوق العمليات الخاصة لتنفيذ عملية الشراء لمن يرغب فى بيع اسهمه من المساهمين ، وعلى أن يلتزم قطاع العمليات بالبورصة المصرية بإخطار قطاع الشركات المقيدة فور اتمام تنفيذ عملية الشراء".

وتقرر عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة من جداول البورصة على لجنة القيد بعد اخطارها من قطاع العمليات بالبورصة المصرية بتنفيذ عملية شراء الشركة لجميع الأسهم المعروضة للبيع من المساهمين و غيرهم من الدائنين المرتهنين.

"مع حذف بيانات الشركة من قاعدة بيانات البورصة المصرية، مع إخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك".

وحققت شركة ثقة لإدارة الأعمال والتنمية، صافي خسائر بلغ 2.09 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 792.79 ألف جنيه خلال النصف المقارن من 2022.

وبلغت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 3.47 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 6.31 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

هذا القطاع مرشح لاجتذاب مزيد من الاستثمارات في مصر.. الأسباب والمعوقات

"جولد مان ساكس" يشتري حصة في "كوبر للاستثمار التجاري" عبر حقوق الاكتتاب

أرباح إي أف جي القابضة تقفز إلى 1.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023

عضو شعبة الذهب: الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعاً جديداً في الأسعار

"آي صاغة": موجة صعود تضرب أسواق الذهب في مصر.. و275 جنيهاً زيادة بالأسعار