TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرزان" تكشف أثر إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة مستثمر بها

"أرزان" تكشف أثر إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة مستثمر بها
اجتماع سابق لمجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار
أرزان
ARZAN
-1.05% 189.00 -2.00

الكويت – مباشر: كشفت مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار زيادة رصيد الاستثمارات في شركة زميلة بـ19.21 مليون دينار، وانخفاض رصيد الأصول المالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل بنفس النسبة؛ لإعادة تشكيل مجلس إدارة إحدى الشركات المستثمر بأسهمها.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، فقد تمثل الأثر المالي أيضاً انخفاض رصيد احتياطي القيمة العادلة بـ6.91 مليون دينار، وزيادة الأرباح المرحلة بمبلغ 6.91 مليون دينار من خلال بيان الدخل الشامل.

وتوقعت "أرزان" أن يظهر الأثر المالي الموضح بالربع الثاني من السنة المالية الحالية بالبيانات المالية المجمعة للفترة المنتهية بـ30 يونيو/حزيران 2024.

وأرجعت المجموعة ذلك لأن تمثيلها بمجلس إدارة تلك الشركة أصبح له تأثير هام على قراراتها مما استوجب معه إعادة تصنيف ذلك الاستثمار، والمدرج ضمن بند الأصول المالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل، إلى استثمار في شركات زميلة وذلك في البيانات لمالية لـ"أرزان".

وتطلب ذلك الأمر تغير السياسية المحاسبية المطبقة في معالجة الأصل من القيمة العادلة من خلال بيان الدخل الشامل الآخر، وفقاً للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9 إلى طريقة حقوق الملكية وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم 28.

يُذكر أن الأرباح السنوية لـ"أرزان" تراجعت 14% لتصل في 2023 إلى 7.03 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 8.15 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

724 مليون دولار فائض تجارة الكويت خلال يناير

"أجيليتي": طرح نشرة الإدراج في سوق أبوظبي وصدور حكم لصالح "تابعة"

عمومية "ايفا فنادق" تُقر توزيع الأرباح وزيادة رأس المال