TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11.3 مليون درهم خسائر 44% من شركات التجزئة بالإمارات خلال 2023.. ما السبب؟

11.3 مليون درهم خسائر 44% من شركات التجزئة بالإمارات خلال 2023.. ما السبب؟
44 بالمائة من شركات التجزئة في الإمارات تأثرت خلال العام 2023 بهجمات إلكترونية

أبوظبي ـ مباشر: كشفت دراسة بحثية صادرة عن شركة أدين الهولندية بالتعاون مع مركز البحوث الاقتصادية والأعمال "سيبر"، أن 44 بالمائة من شركات التجزئة في الإمارات تأثرت خلال عام 2023 بهجمات إلكترونية أدت إلى خسارة 11.3 مليون درهم، وبزيادة 39 بالمائة مقارنة بعام 2022.

وأوضحت الدراسة الصادرة اليوم الثلاثاء، أن متوسط الخسارة لكل فرد تعرض لاحتيال إلكتروني أثناء تسوقه عبر الإنترنت في الإمارات بلغ حوالي 3.250 درهماً عام 2023، بزيادة نسبتها 270 بالمائة عن الاستطلاع السابق.

وعلى الرغم من زيادة معدلات الاحتيال، لفتت 68 بالمائة من الشركات في الإمارات إلى أنها تمتلك تدابير وإجراءات فعّالة لمنع الهجمات الإلكترونية.

وأوضحت تلك الشركة وفق الدراسة، أن مستوى استعدادها لمواجهة تلك التحديات يبلغ 69 بالمائة وهو تقريباً معدل العام السابق نفسه.

وأشارت الدراسة، إلى أن مخاطر الهجمات الإلكترونية أدت إلى تغير السلوك العام للمستهلكين أثناء التسوق في الإمارات، سواء داخل المتجر أو عبر الإنترنت.

وأضافت أن 22 بالمائة من المستهلكين يشعرون بقدر أقل من الأمان عند التسوق اليوم مقارنة بما كانوا عليه قبل 10 سنوات بسبب تزايد عمليات الاحتيال في الدفع.

وبحسب الدراسة، يُفضل 29 بالمائة من المستهلكين خيار التسوق في المتاجر التي تضمن لهم مستويات أعلى من الأمان والحماية خلال عمليات الشراء.

أما بالنسبة للتسوق الإلكتروني، فإن 28 بالمائة من المستهلكين يفضلون المتاجر التي تطلب منهم التحقق من هويتهم بطريقتين مختلفتين على الأقل قبل إجراء عملية شراء.

يشار إلى أن قطاع التجزئة على مستوى العالم تكبّد خسائر مالية قدرها 429 مليار دولار بسبب عمليات الاحتيال الإلكتروني عام 2023.

وتستهدف عمليات الاحتيال الناجمة عن الهجمات الإلكترونية المحافظ الرقمية للمتسوقين، حيث أصبح 35 بالمائة من المستهلكين على مستوى العالم ضحية للاحتيال في المدفوعات الإلكترونية خلال العام الماضي، مقارنة بـ23 بالمائة في عام 2022.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

توقعات بتأثير العواصف على أرباح معظم شركات التأمين بالإمارات.. لماذا؟