TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

94 مليار دولار حجم قطاع البناء في الإمارات خلال 2023

94 مليار دولار حجم قطاع البناء في الإمارات خلال 2023
عقارات دبي - صورة أرشيفية

مباشر – دبي: قالت شركة غلوبال داتا البريطانية المختصة بالاستشارات وتحليل البيانات، إن قيمة قطاع البناء في دولة الإمارات بلغت خلال العام الماضي نحو 94 مليار دولار.

وتوقعت في تقرير لها عن قطاع البناء والتشييد في الإمارات، اليوم الثلاثاء، أن يحقق القطاع معدل نمو سنوي مركباً يزيد على 3 بالمائة خلال الفترة من عام 2025 حتى 2028.

وشهد قطاع البناء والتشييد في دولة الإمارات، نمواً ملحوظاً على مدى الأعوام الماضية، مرسخاً دوره عاملاً رئيسياً لدفع عجلة النمو الاقتصادي في الدولة مدعوماً بطرح مشاريع نوعية من قبل الحكومة والقطاع الخاص لمواكبة تزايد النمو السكاني واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وأكدت الشركة أن النمو يرجع إلى زيادة الاستثمارات في البنية التحتية للنقل والطاقة المتجددة والتطورات التي شهدها سوق السيارات الكهربائية.

أشارت إلى أن الإنشاءات السكنية استحوذت على أعلى حصة في سوق البناء والإنشاء بالدولة خلال العام الماضي، حيث واصل القطاع العقاري زخم نموه مع توقعات بأن يحافظ القطاع على معدلات نمو جيدة خلال العام الحالي 2024 مدعوما بطرح مشاريع نوعية للبنية التحتية والاستثمارات من قبل حكومة الدولة والقطاع الخاص.

ولفتت إلى أبرز تطورات قطاع البناء والإنشاء في مطلع العام الجاري 2024، إعلان شركة الدار العقارية "الدار" عن خطط لاستثمار مليار درهم لتطوير أعمالها العقارية اللوجستية في الدولة عبر أبوظبي ودبي.

أضافت أن شركة "عزيزي للتطوير العقاري" بدأت في بناء "برج عزيزي" بقيمة 5 مليارات درهم في شارع الشيخ زايد بدبي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه بحلول نهاية عام 2028.

ويواصل القطاع العقاري في الإمارات جاذبيته للاستثمار عبر استقطاب الثروات وأصحاب رؤوس الأموال، مدعوماً بالاستقرار السياسي والاقتصادي والمالي الذي تشهده الدول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات:

"دوبيزل": طلب متزايد على عقارات دبي وأبوظبي خلال 2023

هل سيواصل القطاع العقاري الإماراتي استقطاب الثروات ورؤوس الأموال في 2024؟