TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل سيواصل القطاع العقاري الإماراتي استقطاب الثروات ورؤوس الأموال في 2024؟

هل سيواصل القطاع العقاري الإماراتي استقطاب الثروات ورؤوس الأموال في 2024؟
عقارات دبي - صورة مرفقة بالبيان الصحفي

مباشر – أبوظبي: أكد تقرير صادر عن مركز إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية" بإمارة أبوظبي، أن القطاع العقاري في الإمارات يواصل جاذبيته للاستثمار عبر استقطاب الثروات وأصحاب رؤوس الأموال، مدعوماً بالاستقرار السياسي والاقتصادي والمالي الذي تشهده الدول.

وأكد التقرير الذي تلقى "معلومات مباشر" نسخة منه، اليوم الأحد، أن القطاع العقاري بالإمارات يوفّر ربحية عالية خاصة مع استمرار الطلب، معاكساً التوقعات في العديد من دول العالم، منوهاً بأن هناك شبه إجماع من الشركات المتخصصة بأن القطاع العقاري في الإمارات سيعزز مسيرة النمو خلال 2024.

وأضاف التقرير أن ذلك يأتي لتعدد الخيارات الاستثمارية في المنتجات العقارية المتعددة وقوة البنى التحتية والتشريعات المنظمة التي توفّر مجتمعة فرصاً قوية للمستثمرين والطامحين إلى العيش والعمل في الدولة.

وأوضح أن الأرقام الصادرة عن جهات التنظيم العقاري في الإمارات تؤكد أن القطاع قد استعاد مستويات نمو توازي ما قبل "كوفيد- 19"، بل وتخطاها خلال عام 2023، كما تشير توقعات النمو الاقتصادي في الدولة عام 2024 إلى تحقيق معدلات نمو أفضل من العام الماضي.

ونوه بأن القطاع العقاري في الإمارات سيحافظ على معدلات نمو جيدة عام 2024 مع طرح الحكومة والقطاع الخاص مشروعات عقارية جديدة ومشاريع البنية التحتية في العديد من المناطق بسبب زيادة السكان والوافدين القادمين من الخارج بغرض الاستثمار أو العمل.

وتتوقع شركة "غلوبال داتا" البريطانية المختصة بالاستشارات وتحليل البيانات أن تسجل صناعة البناء في الدولة نمواً سنويا بنسبة 3.9  بالمائة بين 2025 و2027، مع ارتفاع وتيرة الاستثمارات في البنية التحتية ومشاريع الطاقة المستدامة والمشروعات الاستثمارية في القطاعات الصناعية وغيرها من القطاعات الجاذبة للاستثمارات.

وتشير البيانات الرسمية إلى تحقيق القطاع العقاري السكني في أبوظبي نمواً خلال الـ9 أشهر الأولى من 2023 بنسبة 56 بالمائة ليصل إلى 67.8 مليار درهم، فيما ارتفعت قيمة المعاملات العقارية في دبي بنسبة 37 بالمائة بأكثر من 500 مليار درهم.

واستناداً للبيانات الرسمية حقق القطاع العقاري في أبوظبي قيمة مبيعات بلغت 50 مليار درهم عام 2023 ، فيما تجاوزت قيمة المبيعات العقارية في دبي الـ400 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات:

"دوبيزل": طلب متزايد على عقارات دبي وأبوظبي خلال 2023