TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق على تنفيذ اندماج "المزايا" و"دبي الأولى"

"أسواق المال" توافق على تنفيذ اندماج "المزايا" و"دبي الأولى"
هيئة أسواق المال الكويتية
مزايا
MAZAYA
-0.92% 75.20 -0.70
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: وافقت هيئة أسواق المال الكويتية على تنفيذ عملية الاندماج بطريق الضم بين شركة المزايا القابضة، وشركة دبي الأولى للتطوير العقاري.

وتأتي تلك الموافقة شريطة الالتزام بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، واتباع إجراءات تنفيذ عمليات الاندماج الواردة بالملحق رقم 1 من الكتاب التاسع عشر (الاندماج والاستحواذ) من اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر.

ونوهت "المزايا" في بيانها لبورصة الكويت، اليوم الخميس، بأنه لا يوجد أثر مالي لتلك المعلومة الجوهرية.

وكان مجلس إدارة الشركتين قد وافق في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على التوصية للجمعية العامة غير العادية بمناقشة المصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم بين الشركتين لتصبح الأولى هي الدامجة.

وأقرت عمومية "المزايا" في 4 يناير/ كانون الثاني المنصرم 5 بنود للاجتماع بشأن مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع "دبي الأولى"، منها المصادقة على مشروع عقد الاندماج وجميع ملحقاته، وتقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقوم الأصول المستقل، ومعدل تبادل الأسهم.

وقبل يومين، أعلنت "مزايا" الانتهاء من إجراءات شهر قرارات الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 4 يناير/ كانون الثاني 2024، وأقرت الاندماج والنشر في الجريدة الرسمية والتأشير في السجل التجاري للشركة بوزارة التجارة والصناعة، كما أعلنت "دبي الأولى" شهر قرارات عموميتها الخاصة بالاندماج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان تتراجع 33.6% خلال يناير

"بيتك": قدمنا عرضاً غير ملزم للاستحواذ على المصرف المتحد - مصر

"الخليج للتأمين": عرض استحواذ "فيروفاكس" عادل