TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشرات الكويت تتباين في الختام مع ترقب تنفيذ مراجعة "مورجان ستانلي"

مؤشرات الكويت تتباين في الختام مع ترقب تنفيذ مراجعة "مورجان ستانلي"
مستثمره تتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت في ختام تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد تنفيذ استحواذ بالقطاع المصرفي، وترقب السوق لتنفيذ مراجعة مورجان ستانلي.

تراجع مؤشرات السوق الأول والعام بنسبة 0.33% و0.17% على التوالي، بينما صعد "الرئيسي" 0.66%، وارتفع "الرئيسي 50" بنسبة 0.43%، عن مستوى أمس الثلاثاء.

وسجلت البورصة سيولة في جلسة اليوم بقيمة 33.43 مليون دينار، وزعت على 158.33 مليون سهم، بتنفيذ 12.20 ألف صفقة.

وشهدت الجلسة تراجعاً بـ5 قطاعات على رأسها الاتصالات بنسبة 0.62%، بينما ارتفعت 7 قطاعات في مقدمتها الرعاية الصحية بنحو 2.84%، فيما استقر قطاع التكنولوجيا وحيداً.

وعلى مستوى الأسهم، فقد تراجع سعر 56 سهماً في صدارتها "تحصيلات" بـ9.58%، بينما ارتفع سعر 54 سهماً في مقدمتها "النخيل" بـ38.99%، على وقع إعلان الشركة توقيع عقدين بـ17.17 مليون دينار، واستقر سعر 20 سهماً.

وجاء سهم "التجارية" المرتفع 3.57% على رأس نشاط الكميات بـ11.29 مليون سهم، بينما تقدر "بيتك" السيولة بقيمة 3.67 مليون دينار بانخفاض 0.12%، علماً بأنه نفذ استحواذه على البنك الأهلي المتحد – الكويت الذي تم إلغاء إدراجه من بورصة الكويت بالأمس.

قال نائب رئيس قسم البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة كامكو للاستثمار، إن السوق الكويتي تراجع في ثاني جلسات الأسبوع، بعد أن وصل المؤشر العام للسوق الى أعلى مستوياته منذ ديسمبر/كانون الأول 2022 في جلسة يوم الاثنين ومتخطيا نسبة 9% نمو منذ بداية العام وحتى تاريخه.

وتوقع رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر" وجود بعض الهدوء في الفترة القادمة بعد هذا "الصعود المميز" لبورصة الكويت بدعم من عمليات الشراء المكثفة على الأسهم القيادية، مع التوقعات باستمرار تحسن أرباحها.

وذكر أن ارتفاع القطاع المصرفي، باستثناء البنك التجاري، نمت بنسبة سنوياً بنحو 28.7% في عام 2023، إضافة إلى نمو التوزيعات بشكل "جيد"، مع انتظار المزيد من الإفصاحات في الفترة المقبلة.

وتابع "دياب" أن الأسواق العالمية بانتظار المزيد من البيانات الاقتصادية والتي ستعطي إشارات أوضح إلى مسار سوق العمل والنمو الاقتصادي ومعدلات التضخم، والتي ستساعد البنوك المركزية باتخاذ قرار تخفيف التشديد النقدي والمتوقع هذا العام، الأمر الذي سيؤثر بطبيعة الحال على معظم قطاعات السوق.

يُشار إلى أن بورصة الكويت تترقب مع إغلاق تعاملات غداً الخميس، تنفيذ مراجعة مؤشر مورجان ستانلي "إم إس سي آي"، بدخول مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار لمؤشر الشركات الصغيرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بعد 40 عاماً.. "المتحد" يُغادر بورصة الكويت و"بيتك" يُعزز أصوله بالاندماج

"أعيان للإجارة" تتلقى عرضاً لشراء أسهمها في شركة كويتية

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.66 دولار