TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 مارس.. عمومية "بوبيان" تناقش التوزيعات السنوية وزيادة رأس المال

24 مارس.. عمومية "بوبيان" تناقش التوزيعات السنوية وزيادة رأس المال
فرع تابع لبنك بوبيان في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.82% 618.00 5.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك بوبيان في 24 مارس/آذار المُقبل، مقترح التوزيعات السنوية، وزيادة رأس المال مع تعديل النظام الأساسي وفقاً لذلك، حسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء.

تنظر العمومية العادية في مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 8% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 8 فلوس للسهم، وإجمالي يقدر بـ31.69 مليون دينار، مع توزيع أسهم مجانية بنسبة 6% أيضاً من رأس المال عن طريق إصدار 237.78 مليون سهم، بقيمة 23.78 مليون دينار.

وتستحق الأرباح النقدية وأسهم المنحة المجانية المذكورة للمساهمون المقيدون في سجلات البنك في نهاية يوم الاستحقاق 24 إبريل /نيسان 2024، ويتم توزيعها على المساهمين بتاريخ 25 إبريل /نيسان 2024 .

ويفوض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم وتعديل الجدول الزمني في حالة تعذر الإعلان عن تأكيده قبل ثمانية أيام عمل على الأقل من تاريخ الاستحقاق.

وتناقش العمومية العادية تجديد تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أو التصرف في أسهم البنك في حدود 10% من مجموع رأس المال وفقاً للضوابط والشروط التي تنص عليها القوانين وتعليمات بنك الكويت المركزي الصادرة بهذا الخصوص، وعلى أن يستمر هذا التفويض سارياً لمدة 18 شهراً اعتباراً من تاريخ صدوره.

وتنظر العمومية في الموافقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول2023 بمبلغ 580 ألف دينار.

وتوافق العمومية لمجلس الإدارة على إصدار صكوكاً أو أدوات تمويلية أخرى وفقاً لصيغ العقود التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومع متطلبات معيار كفاية رأس المال للبنوك الاسلامية "بازل 3 ".

يأتي ذلك مع تفويض مجلس الإدارة بتحديد قيمتها الإسمية وشروطها وأحكامها وباتخاذ ما يلزم نحو ذلك بما يتفق وأحكام القوانين السارية والقرارات الوزارية ذات الصلة وبعد موافقة الجهات الرسمية المعنية.

كما تناقش العمومية اقتطاع مبلغ 8.47 مليون ديناربنسبة 10% من صافي ربح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 والعائد إلى مساهمي البنك قبل الاستقطاعات الحساب الاحتياطي الإجباري، والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بوقف الاستقطاع لحساب الاحتياطي الاختياري.

أما العمومية غير العادية فسوف تناقش زيادة رأس المال بالأسهم المجانية من 396.3 مليون دينار إلى 420.07 مليون دينار.

يأتي ذلك مع تعديل المادة 6 من عقد التأسيس، والمادة 5 من النظام الأساسي، ليصبح رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بمبلغ  420.07 مليون دينار موزعاً على 4.2 مليار سهم قيمة كل منها 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وحدد بنك بوبيان يوم 31 مارس/آذار القادم لعقد العموميتين في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

يذكر أن أرباح "بوبيان" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 39% إلى 80.44 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 57.78 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "بوبيان" السنوية ترتفع لـ80.4 مليون دينار..والتوزيع نقدي ومجاني

"أسواق المال" الكويتية تصدر 3 قرارات لمنح وتجديد تراخيص

"بيتك" يكشف تفاصيل طرح صكوك بمليار دولار