TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر 3 قرارات لمنح وتجديد تراخيص

"أسواق المال" الكويتية تصدر 3 قرارات لمنح وتجديد تراخيص
هيئة أسواق المال الكويتية
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.16% 615.00 1.00

الكويت - مباشر: أصدرت أسواق المال في الكويت 3 قرارات بشأن تجديد ترخيص نظام استثمار جماعي؛ لصندوقي الفجر ووفرة، ومنح رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت.

وأشارت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أن القرار رقم (23) لسنة 2024 يقضي بتجديد ترخيص نظام استثمار جماعي لصندوق الفجر، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، اعتباراً من تاريخ 15 مايو/أيار 2024.

أما القرار رقم (24) لسنة 2024 فيختص أيضاً بتجديد ترخيص نظام استثمار جماعي لصندوق وفرة، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، اعتباراً من تاريخ 15 مايو /أيار المقبل.

ولفتت إلى أن القرار رقم (25) لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة بوبيان كابيتال للاستثمار لتسويق أسهم شركة صندوق بوبيان للإجارة والتمويل الإسلامي الثامن بالدولار الأمريكي المحدود.

وجاءت المادة الأولي للقرار تنص علي أن يرخص لشركة بوبيان كابيتال للاستثمار بتسويق عدد 11.5 مليون سهم من أسهم شركة صندوق بوبيان للإجارة والتمويل الإسلامي الثامن بالدولار الأمريكي المحدود تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمن.

يأتي ذلك على أن يكون سعر العرض 10 دولار أمريكي للسهم الواحد بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2.25% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب.  

ويتم طرح الأسهم التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

ووتتمثل الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك في شركة بوبيان كابيتال للاستثمار، وبنك بوبيان.

وحددت الهيئة مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

كما لفتت إلى أن الرسوم المقررة تدفع خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.

وطالبت الهيئة الجهات المختصة تنفيذ القرارات كل فيما يخصه، على أن يتم العمل بهم اعتباراً من تاريخ صدورهم ونشرهم في الجريدة الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع 1.65 دولار

أسعار الذهب تواصل استقرارها في الكويت

الدينار الكويتي يرتفع أمام 8 عملات عربية وأجنبية