TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الإنماء يعلن بدء طرح صكوك مقومة بالدولار

مصرف الإنماء يعلن بدء طرح صكوك مقومة بالدولار
مصرف الإنماء
update company info
1150.O
0.00% 0.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلن مصرف الإنماء بدء طرح صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى مقومة بالدولار الأمريكي، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد عدد صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى وشروطها وفقاً لظروف السوق. 

وأوضح المصرف في بيان له اليوم الأربعاء على "تداول" أن نهاية الطرح في 29 فبراير 2024، مبيناً أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون المؤهلون في المملكة العربية السعودية وخارجها.

ولفت المصرف إلى أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هم مصرف أبوظبي الإسلامي بي جيه إس سي، وشركة الإنماء للاستثمار، وبنك الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي، وجي. بي. مورغان سكيوريتيز بي إل سي، وإم يو إف جي سكيوريتيز إي إم اي اي بي إل سي، وبنك ستاندرد تشارترد كمديرين رئيسيين مجتمعين فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

وأضاف المصرف إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب هو 200 ألف دولار وهو نفس القيمة الاسمية للصك، وبزيادات قدرها 1000 دولار على ما يزيد على ذلك، مشيراً إلى أن العائد يحدد حسب أوضاع السوق.

ونوه المصرف بأن الصكوك تعد صكوك دائمة، ويجوز استردادها بعد 5 سنوات، لافتاً إلى أنه يمكن استرداد الصكوك في حالات معينة حسبما هو مفصّل في مستند الطرح المتعلق بصكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى

وأضاف أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية. كما أنه يخضع لشروط وأحكام صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى، مبينا أنه سيعلن عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأشار إلى أن الصكوك ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، وأنه يمكن بيعها فقط بموجب اللائحة (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 المعدّل.

كان المصرف قد أعلن في 26 فبراير/ شباط الجاري عن عزمه على إصدار صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى مقومة بالدولار الأمريكي عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية، 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" توقع اتفاقيات شراء مع مورّدين محليين بقيمة 6 مليارات دولار

زيادة 65% بعدد الأجانب.. السياح بالسعودية ينفقون 250 مليار ريال في 2023