TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الأهلي القطري" تُقر التوزيع النقدي وزيادة تملك الأجانب

عمومية "الأهلي القطري" تُقر التوزيع النقدي وزيادة تملك الأجانب
أحد فروع البنك في قطر
الأهلي
ABQK
-5.69% 3.71 -0.22

الدوحة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك الأهلي القطري  توصية مجلس الإدارة بشأن بتوزيع أرباح نقدية عن السنة 2023 نسبتها 25% من رأس المال المدفوع للبنك، وتعديل مادة بالنظام الأساسي، فضلاً عن تأكيد الموافقة على إصدار برنامج نظام أسهم الإثابة والتحفيز، وزيادة تملك الأجانب.

ووفق بيان لبورصة قطر، أمس الثلاثاء؛ فقد صادقت الجمعية العامة العادية على توصية التوزيع النقدي، مع اعتماد تقارير مجلس الإدارة، ومدققي الحسابات والحوكمة عن عام 2023، مع مناقشة الخطط المستقبلية للبنك.

وتضمن جدول العمومية إبراء ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 والموافقة على مكافآتهم، والموافقة على تعيين مدقق الحسابات للسنة المالية 2024، والموافقة على أتعابه، ومناقشة واعتماد سياسة المكافآت وتفويض مجلس الإدارة في مراجعتها وتعديلها من حين لآخر.

كما تمت الموافقة على انتخاب عضوين لمجلس الإدارة (عضو من المساهمين المالكين 1 % وعضو من المستقلين) من المرشحين الذين استوفوا متطلبات وشروط الترشيح؛ لاستكمال المدة المتبقية من دورة المجلس الحالية (2023 - 2025).

أما العمومية غير العادية فقد أقرت تأكيد الموافقة السابقة على اصدار برنامج نظام أسهم الإثابة والتحفيز، وتفويض مجلس الإدارة بكل ما هو لازم وضروري لإصدار البرنامج وفقاً لأحكام القوانين السائدة والحصول على الموافقات اللازمة لذلك.

كما وافقت على مقترح مجلس الإدارة بتعديل المادة رقم (7) من النظام الأساسي للبنك، وذلك بخصوص رفع الحد الأقصى لتملك الأجانب بالبنك إلى نسبة 100% وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وشمل الجدول الموافقة على استمرار برنامج السندات متوسطة الأجل بقيمة 2 مليار دولار أميركي وتفويض مجلس الإدارة في تحديثه من حين لآخر والقيام بتسديد أية شريحة بتاريخ استحقاقها وإعادة الإصدار وفقاً لشروط ومتطلبات البرنامج وبالحجم والنحو الذي يحدده مجلس الادارة ومع التقيد بتعليمات الجهات الرقابية والحصول على الموافقات اللازمة.

كما تم تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائب رئيس مجلس الإدارة في إتمام الإجراءات اللازمة لتعديل النظام الأساسي وفقاً لما هو وارد أعلاه.

سجل البنك الأهلي القطري أرباحاً بقيمة 836.5 مليون ريال قطري بنهاية العام الماضي 2023، وذلك مقارنة بصافي ربح قيمته 771.8 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه بارتفاع 8.3% تقريبًا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر خامس أكبر سوق للتمويل الإسلامي عالمياً بأصول تتجاوز 174 مليار دولار

"قطر الإسلامي" و"بيتك" الكويتي يتنافسان على شراء "المصرف المتحد" مصر

رئيس غرفة: شركات أمريكية ترغب في دخول السوق القطري