TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس "امتيازات" يوافق على أخذ مخصص وتأجيل سداد لمشتري

مجلس "امتيازات" يوافق على أخذ مخصص وتأجيل سداد لمشتري
صورة تعبيرية
امتيازات
GFC
-4.90% 77.60 -4.00

الكويت – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الامتيازات الخليجية القابضة على تأجيل السداد للطرف المشتري للشركات التابعة التي ستتخارج منها الشركة حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2024.

كما وافق المجلس وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، على أخذ مخصص إضافي ديون مشكوك في تحصيلها بنسبة 15% من باقي المبلغ المستحق وبمبلغ 232.5 ألف دينار، يُسجل خلال الربع الرابع لعام 2023، لينعكس على نتائج الشركة للعام المنصرم.

وكشفت "امتيازات" أن إجمالي مبلغ مخصص الديون المشكوك بتحصيلها والمسجل خلال عامي 2022 و2023 والخاص بالطرف المشتري بلغ 1.08 مليون دينار من المبلغ المستحق.

وتقرر وفق البيان تبليغ الطرق المشتري بضرورة الالتزام بالسداد بأسرع وقت ممكن؛ لتفادي اتخاذ إجراءات أخرى لحفظ حقوق الشركة.

ولفتت "امتيازات" إلى أن تسجيل مبلغ 232.5 ألف دينار تحت بند مخصص ديون مشكوك بتحصيلها سيؤثر على بيان الأرباح والخسائر – مخصص خسائر ائتمانية متوقعة – مع العلم أن الأثر خاضع لمراجعة مراقب الحسابات الخارجي للشركة.

كان مجلس إدارة "امتيازات" وافق في منتصف سبتمبر/أيلول 2020 على العرض المُقدم لشراء الشركتين التابعتين "نايب للتجارة "، و"مطعم المعلم" بقيمة 1.7 مليون دينار.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أعلنت "امتيازات" تحقيقها أرباحاً بقيمة 1.045 مليون دينار تقريباً خلال الربع الرابع؛ نتيجة التخارج ببيع كامل الحصص المملوكة للمجموعة في شركتين، منوهة بإتمامها عملية التخارج وتحويل الملكية لطرف خارجي.

وتبع ذلك، إعلان الشركة في سبتمبر/أيلول 2023، تسلمها دفعة بـ150 ألف دينار من الطرف المشتري عند تخارج "امتيازات" من شركات تابعة

يُذكر أن "امتيازات" حققت في التسعة أشهر الأولي من العام الماضي خسائر بقيمة 317.91 ألف دينار، مقابل أرباح 1.04 مليون دينار في التسعة أشهر المماثلة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بعد 40 عاماً.. "المتحد" يُغادر بورصة الكويت و"بيتك" يُعزز أصوله بالاندماج

بورصة الكويت تًحدد مواعيد العمل خلال شهر رمضان

"التأمينات" الكويتية تًحدد موعد صرف معاشات مارس