TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسترليني بصدد تسجيل أطول سلسلة مكاسب يومية منذ بداية العام

الإسترليني بصدد تسجيل أطول سلسلة مكاسب يومية منذ بداية العام

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار، اليوم الإثنين، ليتجه لتسجيل خامس مكاسبه اليومية على التوالي، ما تعد أطول سلسلة ارتفاعات للعملة حتى الآن العام الجاري ولكن التقلبات كانت ضعيفة مع اتخاذ المستثمرين هدنة من البيانات الاقتصادية ونتائج الأعمال المؤثرة.

وارتفع الإسترليني بنسبة 0.1% إلى 1.26855 دولار، مسجلاً مكاسب بواقع 0.7% على أساس أسبوعي. وأمام اليورو، تراجع الإسترليني بنسبة 0.1%، ليُتداول عند 85.48.

وسجل الإسترليني الأسبوع الماضي أكبر مكاسبه الأسبوعية أمام الدولار العام الجاري، بدعم من ارتفاع شهية المخاطرة عقب نتائج الأعمال القوية لشركة "إنفيديا" ومسح نشاط الشركات الإيجابي، ما ساهم في تسجيل عدد من أسواق الأسهم مستويات قياسية.

قال ريتشارد سنو، استراتيجي لدى "دايلي إف إكس"، إن الأسواق تترقب صدور عدد من البيانات الرئيسية الأسبوع الجاري من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو واليابان، ومع عدم وجود بيانات رئيسية مرتقبة بالولايات المتحدة قد يظل الإسترليني مستقراً.

وتظهر أسواق العقود الآجلة أن المتداولين يتوقعون على نطاق واسع خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة في أغسطس/آب، مع فرصة ضئيلة أمام خفضها في يونيو/حزيران.

ويتوقع المستثمرون خفض المركزي البريطاني أسعار الفائدة بمقدار 60 نقطة أساس إلى دون 4.60% تقريباً مطلع ديسمبر/كانون الأول، أي أقل من نصف ما كانوا يتوقعونه بداية الشهر الجاري، حيث كانوا يرجحون خفضها بمقدار 120 نقطة أساس.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

الدولار يتجه لتسجيل أول خسائر أسبوعية في 2024

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

ارتفاع السندات المصرية الدولارية عقب اتفاقية تطوير مشروع "رأس الحكمة"