TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يدعو العمومية لمناقشة التوزيعات السنوية وتعديل النظام الأساسي

"بيتك" يدعو العمومية لمناقشة التوزيعات السنوية وتعديل النظام الأساسي
فرع لبيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
-0.41% 731.00 -3.00

الكويت – مباشر: دعا بيت التمويل الكويتي "بيتك" الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد في 18 مارس/آذار 2024، مع تحديد يوم 25 من الشهر ذاته كموعد احتياطي في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، فإن عموميتي "بيتك" ستنظران في إقرار التوزيعات السنوية على المساهمين عن العام الماضي، إلى جانب زيادة رأس المال، وتعديل مادة بالنظام الأساسي تبعاً لذلك.

ويشمل جدول اجتماع الجمعية العامة العادية 18 بنداً، أبرزها إقرار تقارير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات وهيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن العام الماضي.

ومن المقرر أن تنظر العمومية في اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع الجزء الثاني من الأرباح النقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول السابق، بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد، 10% من القيمة الاسمية للسهم، ومقترح توزيع أسهم منحة للمساهمين بنسبة 9% من رأس المال مقدارها 1.41 مليار يهم.

وتكون تلك التوزيعات للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة مع نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 8 إبريل/نيسان 2024، على أن يتم التوزيع يوم 15 من الشهر نفسه.

وتناقش العمومية أيضاً استقطاع 10% لحسابي الاحتياطي الاختياري والإجباري، والترخيص لمجلس الإدارة بمنح التمويل لأعضائه والأطراف ذات الصلة، وإبرام العقود، مع موافقة العمومية على إصدار صكوك رأسمالية أو تمويلية أو أدوات دين تمويلية أخرى، تتوافق مع الشركة الإسلامية.

أما العمومية غير العادية فسوف تناقش زيادة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بنسبة 9% ليصبح 17.11 مليار سهم بدلاً من 15.69 مليار سهم، عن طريق توزيع أسهم المنحة، والموافقة على تعديل المادة 9 من عقد التأسيس والمادة 5 النظام الأساسي وفقاً لذلك، ليصبح رأس المال 1.71 مليار دينار.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن "بيتك" تنفيذ عملية تبادل أسهم زيادة رأس ماله مع مساهمي البنك الأهلي المتحد، والانتهاء من تنفيذ عملية الاندماج عن طريق الضم بين البنكين.

وكان "بيتك" قد أعلن ارتفاع أرباحه خلال عام 2023 بنسبة 63.4% عند 584.52 مليون دينار، مقابل 357.72 مليون دينار أرباح عام 2022، مع توصية بتوزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الانتهاء من تنفيذ اندماج "بيتك" على "المتحد - الكويت" اليوم

الكويت تُصدر مرسوماً بشأن انتخابات مجلس الأمة

أرباح "جي تي سي" ترتفع 37.4% خلال 2023