TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الانتهاء من تنفيذ اندماج "بيتك" على "المتحد - الكويت" اليوم

الانتهاء من تنفيذ اندماج "بيتك" على "المتحد - الكويت" اليوم
مقر بيت التمويل الكويتي
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بيتك
KFH
1.95% 731.00 14.00

الكويت – مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" تنفيذ عملية تبادل أسهم زيادة رأس ماله مع مساهمي البنك الأهلي المتحد – الكويت، اليوم الخميس، والانتهاء من تنفيذ عملية الاندماج عن طريق الضم.

وأوضح "بيتك"، في بيان لبورصة الكويت، أنه أصبح الشركة الدامجة، و"المتحد الكويتي" هو الشركة المندمجة.

وكشف أنه تمت زيادة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع لـ"بيتك" من 14.76 مليار سهم إلى 15.69 مليار سهم عن طريق إصدار 931.37 مليون سهم بالقيمة الاسمية التي تبلغ 100 فلس للسهم، مع علاوة إصدار والتي تمثل الفرق بين القيمة الاسمية للأسهم المصدرة، وقيمتها السوقية في تاريخ تنفيذ الاندماج.

وتتضمن الزيادة في رأس المال 889.97 مليون سهم تم تخصيصها لمجموعة "بيتك" مقابل إجمالي ملكيتها من رأس المال المصدر والمدفوع للبنك الأهلي المتحد – الكويت، والتي سيتم معالجتها كأسهم خزينة ضمن البيانات المالية المجمعة للمجموعة.

وأوضح "بيتك" أن الأثر المالي لذلك الإجراء سوف يظهر في البيانات المالية المجمعة للربع الأول من عام 2024، وكافة الآثار المالية المترتبة على الاندماج.

 وتعود الصفقة لعام 2022، ومرت بعدة مراحل إلى أن أقرت عمومية البنكين في العام السابق، مشروع عقد الاندماج بطريق الضم، وعلى زيادة رأس مال "بيتك" لتخصص أغلبها لمساهمي "المتحد".

وفي منتصف يناير/كانون الثاني 2024، أعلن البنكان الانتهاء من شهر قرارات الجمعية العامة غير العادية لهما، ونشرها في الجريدة الرسمية "كويت اليوم".

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية قد أصدت قراراً بإلغاء إدراج سهم "المتحد" من بورصة الكويت اعتباراً من يوم 27 فبراير/شباط الحالي، لتنفيذ الاندماج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الكويت تُصدر مرسوماً بشأن انتخابات مجلس الأمة

أرباح "جي تي سي" ترتفع 37.4% خلال 2023

5 عوامل تنخفض بأرباح "الصناعات الوطنية" 12.3% في 2023