TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التراجع يُخيم على بورصة الكويت قبل عطلة التحرير واليوم الوطني

التراجع يُخيم على بورصة الكويت قبل عطلة التحرير واليوم الوطني
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

الكويت – مباشر: خيم التراجع على أداء المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت عند إغلاق تعاملات، اليوم الخميس، قبل البدء في عطلة العيد الوطني ويوم التحرير، وتزامن ذلك مع إعلان بيت التمويل الكويتي "بيتك" تنفيذ اندماجه مع البنك الأهلي المتحد – الكويت.

انخفض مؤشرات السوق الأول والرئيسي 50 بنسبة 0.09% لكل منهما، ونزل "العام" 0.08%، كما انخفض مؤشر السوق الرئيسي 0.03%، وذلك عن مستوى أمس الأربعاء.

وبلغت قيمة التداول بجلسة اليوم 49.55 مليون دينار، وزعت على 272.39 مليون سهم، بتنفيذ 15.48 ألف صفقة.

وضغط على الجلسة تراجع 5 قطاعات في مقدمتها التكنولوجيا بـ2.13%، بينما ارتفعت 6 قطاعات على رأسها المواد الأساسية بـ1.13%، واستقر قطاعا المنافع والرعاية الصحية.

جاء "عمار" على رأس قائمة الأسهم المتراجعة البالغ عددها 49 سهماً بنحو 9.45%، بينما ارتفع سعر 59 سهماً على رأسها "وثاق" بـ12.40%، واستقر سعر 20 سهماً.

وتصدر سهم "وثاق" نشاطي الكميات والصفقات بنحو 27.71 مليون سهم و1.26 ألف صفقة على التوالي، بينما تقدم "بيتك" السيولة بقيمة 5.95 مليون دينار، منخفضاً 0.37%.

شهدت البورصة قبل انتهاء تعاملات اليوم، إعلان "بيتك" تنفيذ عملية تبادل أسهم زيادة رأس ماله مع مساهمي البنك الأهلي المتحد، والانتهاء من تنفيذ عملية الاندماج عن طريق الضم بين البنكين.

يُشار إلى أن أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استبعدوا في اجتماعهم الذي استمر يومين وانتهى في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية حتى يكتسبوا ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%.

وتؤثر المستويات المرتفعة لأسعار الفائدة على جاذبية أسواق المال، إذ يلجأ المستثمر بدوره إلى أدوات الاستثمار والادخار الأكثر أمناً كودائع البنوك ذات العائد المرتفع، أو الذهب، ولكن مع خفض معدلات الفائدة تزيد جاذبية أسواق المال كأدوات استثمارية.

يُذكر أن بورصة الكويت تُعطل أعمالها يومي الأحد والاثنين المقبلين؛ احتفالاً بالعيد الوطني للبلاد ويوم التحرير.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الانتهاء من تنفيذ اندماج "بيتك" على "المتحد - الكويت" اليوم

الكويت تُصدر مرسوماً بشأن انتخابات مجلس الأمة

أرباح "جي تي سي" ترتفع 37.4% خلال 2023