TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "قناة السويس": 40% انخفاضاً في إيرادات القناة أول 11 يوماً من 2024

رئيس "قناة السويس": 40% انخفاضاً في إيرادات القناة أول 11 يوماً من 2024
قناة السويس

القاهرة- مباشر: توقع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، سيناريوهات مرور السفن في القناة عقب أكثر من 50 غارة على مواقع الحوثيين في اليمن.

وقال أسامة ربيع في مداخلة ببرنامج "الحكاية" عبر قناة "ام بي سي مصر"، اليوم الجمعة، إن منطقة باب المندب أصبحت الآن منطقة حرب والتجارة والتعامل فيها سيكون بحذر أو سينتظر النتائج.

وأوضح أن أمام السفن أكثر من سيناريو، أما تأخذ طريق رأس رجاء الصالح، أو تنتظر في الميناء ولا تخرج منها، أو الوقوف في منطقة انتظار حتى يستوضح الوضع، ولكن لا يزال الموضوع خطر.

وتابع أن الأزمة على سوق النقل الدولية أصبحت كبيرة وضخمة، فهي أقرب إلى فترة كورونا، إذا تراجعت سلاسل الإمداد بنسبة من 30 إلى 40 في المائة.

وألمح، إلى ارتفاع كبير للأسعار، فبالنسبة لأسعار النوالين البحرية للبضاعة من الشرق الأقصى إلى شمال أوروبا فالحاوية ارتفعت من 740 دولار إلى 2694 دولار، فضلاً عن رسوم مخاطر على الحاوية تصل إلى 2500 دولار، ما يمثل تكاليف زائدة وزيادة في الأسعار.

والجدير بالذكر، أن التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة وجه ضربة للحوثيين في اليمن، ما أثر بشكل مباشر على قناة السويس، مؤكدًا أن إيرادات القناة انخفضت 40% خلال أول 11 يومًا من 2024 بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر بالتعاملات المسائية

تصاعد التوترات بالشرق الأوسط يقلب موازين شهية المخاطرة بأسواق الأسهم

البنتاجون: لا نمتلك أي خطط لإرسال قوات إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط

البيئة المصرية: إعفاء مصانع الأسمنت الأبيض من قرار استخدم الوقود البديل