TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"استثمارات" مستشار مالي في صفقة بيع شركة تعليمية بـ53 مليون دينار

"استثمارات" مستشار مالي في صفقة بيع شركة تعليمية بـ53 مليون دينار
صورة تعبيرية
استثمارات
NINV
0.00% 245.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية أنها شاركت كمستشار مالي حصري في صفقة بيع شركة بقطاع التعليم، بقيمة استثمارية تجاوزت 53 مليون دينار كويتي.

وأوضحت في بيان اليوم الثلاثاء، أن الصفقة تتمثل في بيع شركة المجموعة الانجليزية العالمية القابضة حصتها الكاملة في شركة المجموعة الإنجليزية التعليمة، وهي أحد أهم الشركات الرائدة في مجال التعليم الأساسي في الكويت، لأحد العملاء بقيمة استثمارية تجاوزت 53 مليون دينار.

ووفق البيان، لعبت "الاستثمارات الوطنية" دوراً رئيسياً ومحورياً كمستشار مالي حصري لعملية البيع الناجحة وقد تمت إدارة الصفقة الاستراتيجية من خلال فريق الخدمات الاستشارية للشـركة، وتعد الصفقة واحدة من أكبر وأنجح الصفقات بالقطاع التعليمي خلال الفترة الماضية وعلامة بارزة في قطاع التعليم في الكويت.

وقال بشار خان نائب رئيس تنفيذي قطاع الاستثمارات المصـرفية في شركة الاستثمارات الوطنية، إنه تم تنفيذ الصفقة من خلال تقديم الخدمات الاستشارية الحصرية للطرف البائع والمشتري، بدراسة دقيقة بما في ذلك التحليل المالي الشامل والتقييم وإدارة المفاوضات، والتي تكللت بتوقيع اتفاقية البيع والشـراء الملزمة.

وتابع إن تلك الصفقة تفتح إمكانيات كبيرة للنمو وتمهيداً لفرص أكثر للدخول في استحواذات كبيرة في القطاع التعليمي وغير مسبوقة للمهتمين في هذا المجال.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد بلغت أرباح "الاستثمارات الوطنية" في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2.51 مليون دينار، بهبوط 71% عن مستواها في نفس الفترة من العام السابق البالغ 8.79 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البراك": الكويت ترفض إدراج خفض استخدام الوقود الأحفوري بمسودة اتفاق "كوب 28"

"التأمينات الكويتية" تُصدر توضيحاً بشأن رفع حد المعاشات التقاعدية

تابعة لـ"سفن" تُبرم عقد مناقصة مع "الكهرباء" بـ6.2 مليون دينار