TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيادي القطري يبيع نصف حصته في "باركليز"

السيادي القطري يبيع نصف حصته في "باركليز"
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: يستعد صندوق قطر السيادي لبيع ما يقارب نصف أسهمه في بنك باركليز البريطاني، في خطوة مفاجئة، تتزامن مع استعداد مسؤولي البنك التنفيذيين إجراء إصلاح استراتيجي في أوائل العام المقبل.

تبيع شركة قطر القابضة المملوكة للصندوق السيادي القطري نحو 361.7 مليون سهم في البنك البريطاني، بحسب شروط الطرح، مع توقعات جمع البنك 510 مليون جنيه إسترليني (644 مليون دولار).

وكانت دولة قطر قد استثمرت نحو 4 مليارات جنيه إسترليني في "باركليز" بحسب بلومبرج، من خلال سلسلة من عمليات البيع في الأزمة المالية عام 2008، لتصبح واحدة من أكبر الداعمين لها، إذ وصلت حصتها في البنك البريطاني 5% بنهاية عام 2022.

يُذكر أن سهم "باركليز" فقد 9.8% من قيمته منذ بداية 2023، وبعد ذلك الأداء الأسوأ من بين أسهم البنوك البريطانية، تزامناً مع سعي الإدارة تنفيذ إجراءات تدعم زيادة الربحية، بما في ذلك إلغاء آلاف الوظائف.

وتعرض "قطر القابضة" أسهم باركليز بسعر يتراوح بين 141 و142.98 بنس للسهم الواحد، وهو ما يعني أنها لن تباع بأي خصم عن سعر السهم في ختام تعاملات اليوم، إذا تم البيع بالحد الأقصى للنطاق السعري للطرح، وتمثل الكمية المطروحة 2.4% من إجمالي أسهم باركليز.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أوريدو": 500 مليون دولار سنوياً إيرادات متوقعة لشركة الأبراج الجديدة

"زين الكويتية" و"أوريدو" توقعان اتفاقيات نهائية لإنشاء شركة الأبراج

سعر المنتج الصناعي بقطر يتراجع 18.3% خلال أكتوبر