TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو": 500 مليون دولار سنوياً إيرادات متوقعة لشركة الأبراج الجديدة

"أوريدو": 500 مليون دولار سنوياً إيرادات متوقعة لشركة الأبراج الجديدة
الصورة من بيان شركة الاتصالات المتنقلة "زين الكويتية" تلقت معلومات مباشر نسخته
أوريدو
ORDS
-0.19% 10.50 -0.02
زين
ZAIN
0.00% 452.00 0.00

الدوحة – مباشر: أعلنت مجموعة أوريدو القطرية تفاصيل توقيعها مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين الكويتية" وشركة تاسك تاورز هولدينج الإماراتية اتفاقيات نهائية لتأسيس أكبر شركة أبراج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومملوكة بحصص نقدية وأسهم بين الأطراف الثلاثة.

وتوقعت "أوريدو" في بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، أن تحقق شركة الأبراج المعاد هيكليتها إيرادات معدل التشغيل تصل إلى 500 مليون دولار سنوياً مع أرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بعد الإيجار تزيد على 200 مليون دولار أمريكي سنوياً.

ويأتي ذلك بعد استكمال متطلبات إغلاق الصفقة في جميع الدول ومنها قطر والكويت والأردن والعراق والجزائر وتونس، ويدعم هذا الوضع المالي الآفاق الواعدة والربحية لشركة الأبراج المعاد هيكلتها.

وستضم شركة الأبراج الموسعة نحو 30 ألف برج، وبقيمة تقديرية حالية مجمعة للمشروع تبلغ 2.2 مليار دولار أمريكي، وتمتلك "أوريدو" و"زين" حصص متساوية تبلغ 49.3% لكل منهما في الشركة المعاد هيكلتها، في حين ستحتفظ "تاسك تاورز" بالنسبة المتبقية.

 وقال عزيز العثمان فخرو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"أوريدو"، وبدر الخرافي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"زين"، وإياد مظهر المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"تاسك تاورز"، إن الاتفاقية تُعد نقطة انطلاق مشتركة لمرحلة مميزة لعملياتهم، إذ ستسهم في تأسيس أكبر شركة أبراج مستقلة في المنطقة.

وتابعوا: "كما أنها سترسخ موضع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على خارطة أبراج الاتصالات في العالم، وستجعل من المنطقة لاعباً أساسياً في قطاع الاتصالات العالمي، نتوقع تحقيق آثاراً إيجابية واسعة النطاق لأسواق المنطقة تشمل تعزيز خطط النمو الاقتصادي".

كما ستسهم الاتفاقية وفق تصريحات المسؤولين الثلاث في تسريع مشاريع تحديث قطاع الاتصالات وما يتعلق به من تطورات تقنية، والتي تزداد أهميتها على الصعيد العالمي، وتحقيق قيمة كبيرة للمساهمين من خلال زيادة الأرباح وضمان كفاءة رأس المال وتحسين الميزانيات الختامية لشركاتنا وإتاحة فرص جديدة للمستثمرين.

كما تجسد هذه الاتفاقية التزام الشركات بحسب مسؤوليها المشترك بدعم خفض الأثر الكربوني في المنطقة، وتسهم في تحقيق رؤيتنا في إعادة رسم معالم قطاع الاتصالات من خلال بناء منظومة أكثر استدامة لضمان مستقبل أكثر ترابطاً لمجتمعاتنا في المنطقة.

وكان التحالف الخليجي قد أعلن في يوليو/ تموز 2023 الدخول في مفاوضات حصرية؛ لدمج ما يقرب من 30 ألف من أصول أبراج الاتصالات، لتكوين أكبر شركة أبراج اتصالات في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

وفي أغسطس/ آب السابق، توقعت شركة أوريدو القطرية الانتهاء من مفاوضاتها الحصرية مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين الكويتيةوشركة تاسك تاورز هولدينج الإماراتية لتأسيس أكبر شركة لأبراج الاتصالات في المنطقة خلال الربع الحالي.

يُذكر أن "زين الكويتية" أعلنت في سبتمبر/أيلول المنصرم حصتها في شركة تاسك تاورز إلى 92.87% بدلاً من83.47.%

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"زين الكويتية" و"أوريدو" توقعان اتفاقيات نهائية لإنشاء شركة الأبراج

سعر المنتج الصناعي بقطر يتراجع 18.3% خلال أكتوبر

"الشورى" القطري يناقش موازنة 2024 بحضور وزير المالية