TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين الكويتية" و"أوريدو" توقّعان اتفاقيات نهائية لإنشاء شركة الأبراج

"زين الكويتية" و"أوريدو" توقّعان اتفاقيات نهائية لإنشاء شركة الأبراج
صورة تعبيرة لتوقيع الاتفاقيات
أوريدو
ORDS
1.50% 11.54 0.17
زين
ZAIN
0.20% 510.00 1.00

الكويت – مباشر: وقّعت شركة الاتصالات المتنقلة "زين الكويتية" مع مجموعة أوريدو اتفاقيات نهائية صفقة استحواذ، ودمج أبراج من خلال حصص نقدية وأسهم.

ولفتت "زين" في بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، إلى أن القيمة الحالية المجمعة لشركة الأبراج الجديدة تقدر بـ2.2 مليار دولار (680 مليون دينار كويتي)، وذلك عبر عملية معادلة الأصول والنقد بين مجموعتي زين و"أوريدو".

وبينت الشركة أن معادلة الأصول أدت إلى امتلاك كل من مجموعتي "أوريدو" و"زين" لحصص متساوية تبلغ نسبتها 49.3% لكل منهما في الشركة الجديدة، في حين سيحتفظ مؤسس شركة تاسك تاورز هولدينج بالحصة المتبقية.

وتشمل الاتفاقيات جمع 30 ألف برج لمجموعتي "زين" و"أوريدو" في قطر والكويت والعراق وتونس والجزائر والأردن، وستحتفظ المجموعتين بالبنية التحتية النشيطة، بما في ذلك هوائيات الاتصالات اللاسكلية والبرامج والملكية الفكرية المتعلقة بإدارة شبكات الاتصالات الخاصة.

وسيمتد الجدول الزمني المتوقع لإتمام الصفقة إلى عامين، مع توقعات إغلاق أولي لتلك الصفقة عام 2024، وسيكون التنفيذ المرحلي المخصص لكل سوق خاضعاً للموافقات التنظيمية؛ لضمان الانتقال السلس للعمليات.

وكشفت "زين" أن تلك الصفقات سيكون لها تأثير إيجابي على العمليات المستقبلية لمجموعة زين، ولكن لا يمكن تحديده في تلك المرحلة.

وكان التحالف الخليجي قد أعلن في يوليو/ تموز 2023 الدخول في مفاوضات حصرية لدمج ما يقرب من 30 ألف من أصول أبراج الاتصالات، لتكوين أكبر شركة أبراج اتصالات في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

وفي أغسطس/آب السابق، توقعت شركة أوريدو القطرية الانتهاء من مفاوضاتها الحصرية مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين الكويتيةوشركة تاسك تاورز هولدينج الإماراتية؛ لتأسيس أكبر شركة لأبراج الاتصالات في المنطقة خلال الربع الحالي.

يُذكر أن "زين الكويتية" أعلنت في سبتمبر/ أيلول المنصرم حصتها في شركة تاسك تاورز إلى 92.87% بدلاً من83.47.%

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عجز تجارة الكويت مع دول الخليج يتراجع 40.3% إلى 914 مليون دولار

الدين الخارجي للكويت بأدنى مستوى في عام

"المركزي الكويتي" يُحول 98% من أرباحه السنوية للحكومة