TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس البرازيلي يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

الرئيس البرازيلي يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده
لويس ايناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية

الدوحة – مباشر: دعا لويس ايناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية اليوم الخميس أصحاب الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، واستغلال الفرص الاستثمارية التي تذخر بها في عدد من القطاعات.

وأشار الرئيس البرازيلي إلى أهمية تفعيل اتفاقيات تسهيل التجارة والاستثمار بين البلدين، مؤكداً أن بلاده تسعى إلى جذب الاستثمارات القطرية، بحسب بيان لغرفة قطر.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في متلقى الأعمال القطري البرازيلي الذي نظمته الغرفة التجارية العربية البرازيلية، والوكالة البرازيلية لترويج الاستثمار بالتعاون مع غرفة قطر اليوم.

يُشار إلى أن الملتقى يتزامن مع الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس البرازيلي إلى قطر، وتم خلالها عقد جلسة مباحثات ثنائية مع أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، تناولت أوجه تطوير التعاون المشترك بين البلدين لا سيما في مجالات الطاقة والاقتصاد والاستثمار.

وذكر لويس ايناسيو لولا دا سيلفا أن البرازيل مهتمة وحريصة على تعزيز علاقات التعاون مع قطر في كافة المجالات، منوهاً بأن البلدين يربطهما علاقات دبلوماسية تمتد لـ50 عاماً، وأن قطر لاعب أساسي في المنطقة وشريك رئيسي في عدة مجالات إقليمية ودولية، مشيداً بدورها في جهود الوساطة والسلام.

ولفت الرئيس البرازيلي إلى أن البلدين لديهما علاقات اقتصادية وأواصر صداقة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التقارب والتعاون مع قطر، حيث تعتبر قطر منصة للدخول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط، منوهاً باهتمام البرازيل بفتح ممثليات جديدة لها في الدول العربية.

وقال إن البرازيل منتج عالمي للأغذية وتساهم بإيجابية في الامن الغذائي العالمي، ومنتج عالمي هام للمنتجات الحلال وتراعي المعايير الإسلامية في إنتاجها.

وكشف الرئيس البرازيلي أن هناك مجالات كثيرة للتعاون بين البلدين في مجالات البنية التحتية من المواني والمطارات والسكك الحديدية، والزراعة والطاقة المتجددة والطاقة وغيرها من القطاعات الهامة، موكداً اهتمام رجال الأعمال البرازيليين بتعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع نظرائهم القطريين.

ووفق البيان، فقد حضر ملتقى الأعمال رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني، ومحمد الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة، وجورج جيانا رئيس الوكالة البرازيلية للتجارة والاستثمار، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، بجانب عدد كبير من رجال الأعمال القطريين والبرازيليين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر تُعلن تمديد هدنة غزة يوماً إضافياً

مسؤول قطري: 64 مليار ريال مساهمة مستهدفة للصناعات الهيدروكربونية بحلول 2030

رئيس غرفة قطر يدعو لتسهيل دخول القطاع الخاص في "البتروكيماويات"