TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي القطري" يُطلق الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي

"المركزي القطري" يُطلق الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي
خلال حفل إطلاق استراتيجية قطر المالية الثالثة

الدوحة – مباشر: أطلق مصرف قطر المركزي، اليوم الاثنين، الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي، تحت رعاية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

وحسب تدوينة لهيئة قطر للأسواق المالية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن الاستراتيجية الجديدة للقطاع المالي تدعم مكانة دولة قطر كمركز للإيداع ووجهة عالمية للخدمات المالية المميزة.

ويسعى مصرف قطر المركزي إلى التنويع والابتكار في القطاع المالي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030؛ إذ تركز الاستراتيجية الجديدة على التنوع والابتكار في قطاع الخدمات المالية، باعتباره ركيزة أساسية للاقتصاد القطري.

كما تستهدف تعزيز جاذبية الدولة للاستثمار الأجنبي المباشر واستقطاب الكفاءات بما يساهم في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة.

وشهد إطلاق الاستراتيجية الجديدة، بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية، بحضور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي للهيئة، إضافة إلى قيادات القطاع المالي والمصرفي في الدولة.

وكانت دولة قطر قد كشفت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنها تضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجية التطوير الوطنية الثالثة، التي تُمكنها من تحقيق رؤية 2030، وزيادة تنويع الاقتصاد، وتبع ذلك إعلان أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني أن عملية إعداد استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة شارفت على الانتهاء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مسؤول أمريكي: مسلحون سيطروا على ناقلة نفط مرتبطة بشركة إسرائيلية

أرباح الشركات المدرجة ببورصات الخليج تتراجع 14.4% لـ62.3 مليار دولار

أمير قطر وجو بايدن يناقشان مجريات تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة