TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الأولى" تُنهي صفقة بيع كامل حصص "تابعة" في السعودية

"دبي الأولى" تُنهي صفقة بيع كامل حصص "تابعة" في السعودية
صورة تعبيرية لعقد اجتماع

الكويت – مباشر: توصلت إدارة شركة دبي الأولى للتطوير العقاري إلى تسوية نهائية مع المشتري في صفقة بيع كامل حصص الشركة التابعة بالمملكة العربية السعودية؛ لإنهاء الصفقة.

ويأتي ذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس؛ لعدم استطاعت المشتري لحصص الشركة التابعة القيام بتنفيذ باقي التزاماته؛ لإتمام تلك الصفقة.

وتمثلت التسوية النهائية بقيام المشتري بتحمل مبلغ 4 ملايين دينار كويتي من المديونية القائمة على العقارات المحولة مسبقاً إلى شركة "دبي الأولى"، وقيام المشتري بسداد مبلغ 150 ألف دينار لصالح الشركة خلال سنة من التوقع على اتفاقية الإنهاء والتسوية، كتسوية ومخالصة نهائية بين الطرفين.

وتضمنت التسوية أيضاً في قيام الشركة بإعادة العقارات محل التسوية والمحولة لها مسبقاً ضمن بنود الصفقة الأساسية، ونقل ملكيتها إلى المشتري.

ونوهت "دبي الأولى" بأن حقوق الشركة محفوظة فيما يخص الصفقة، لأنها لم تم بنقل أي حصة من حصص الشركة التابعة في السعودية إلى المشتري، إذ كان الاتفاق على أن يتم نقل كامل الحصص إلى المشتري بعد تنفيذ كامل التزاماته (السداد النقدي والعيني).

وعن الأثر المالي لتلك التسوية قالت الشركة إنه في حال تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاق من قبل المشتري، سيتم إيضاح الأثر النهائي لتلك الصفقة بالبيانات المالية المجمعة.

وكانت الشركة قد أعلنت في يناير/كانون الثاني 2023 تعديل جزء من الاتفاق الخاص ببيع كامل حصص شركة تابعة في المملكة العربية السعودية بمقابل نقدي وعيني، ليتضمن التعديل إخراج أحد الأبراج المملوكة للشركة التابعة من الاتفاق؛ لعدم استكمال بعد الإجراءات من قبل المشتري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البترول الكويتية" تبيع زيت وقود منخفض الكبريت بالنصف الأول من 2024

"البترول الكويتية" تُنفق 18.2 مليار دينار على مشروعات الخطة الخمسية

"الخدمة المدنية" الكويتي يُعدل شروط صرف البدل النقدي من رصيد الإجازات