TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية" تبيع زيت وقود منخفض الكبريت بالنصف الأول من 2024

"البترول الكويتية" تبيع زيت وقود منخفض الكبريت بالنصف الأول من 2024
مؤسسة البترول الكويتية

الكويت – مباشر: باعت مؤسسة البترول الكويتية زيت وقود منخفض الكبريت عبر عطاء محدد المدة للتحميل بين يناير/ كانون الثاني، ويونيو/ حزيران (النصف الأول من 2024).

وقالت مصادر في السوق خلال الأسبوع، إن العطاء محدد المدة أُرسي بخصم يتراوح بين 7 و8 دولارات لكل طن متري على أسعار الشحن إلى سنغافورة؛ لبيع زيت وقود منخفض الكبريت بنسبة 0.5%على أساس تسليم ظهر السفينة في الكويت.

وأوضحت المصادر أن المشتري على الأرجح شركة نفط كبيرة، مبينة أن المؤسسة طرحت ما بين 80 و120 ألف طن من زيت الوقود منخفض الكبريت للتحميل شهريا في النصف الأول من 2024 عبر عطاء أغلق في وقت سابق هذا الأسبوع، وفق رويترز.

وكشفت أن "البترول الكويتية" باعت زيت وقود منخفض الكبريت عبر عطاء محدد مدته 6 أشهر للتحميل في النصف الثاني من 2023.

وبينت المصادر أن آخر عطاء فوري كان لبيع زيت الوقود منخفض الكبريت للتحميل في سبتمبر/ أيلول وأرسي بخصم بين 8 و7 دولارات على أسعار الشحن إلى سنغافورة على أساس تسليم ظهر السفينة في الكويت.

يُذكر أن المؤسسة طرحت في الآونة الأخيرة المزيد من زيت الوقود عالي الكبريت على أساس البيع الفوري بدلا من زيت الوقود منخفض الكبريت.

كما باعت زيت وقود عالي الكبريت عبر عقد محدد مدته 3 أشهر للتحميل بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، ويناير/ كانون الثاني 2024، وفقاً لسجلات العطاءات السابقة.

يُشار إلى أن المتعلمين في السوق يراقبون عطاءات زيت الوقود من الكويت، مع توقعات تصبح مصفاة الزور مُنتجاً عالمياً كبيراُ لزيت الوقود عندما تصل لكامل طاقتها، وتؤثر كميات صادراتها على معنويات السوق في آسيا.

يأتي ذلك رغم تقلص صادرات زيت الوقود منخفض الكبريت الكويتية إلى آسيا في الشهور القليلة الماضية، ودعم ذلك نسبيا السوق في سنغافورة وجعل أسعار البيع الفورية أعلى من أسعار البيع في العقود الآجلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سعر برميل النفط الكويتي يفقد 2.24 دولار

اعتماد مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

الإيرادات التشغيلية ترتفع بأرباح "شمال الزور" 20.1% في الربع الثالث