TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "جياد القابضة" ينفذ متطلبات هيئة أسواق المال

مجلس إدارة "جياد القابضة" ينفذ متطلبات هيئة أسواق المال
أرشيفية
جياد
JIYAD
3.76% 19.30 0.70

الكويت – مباشر: أعلنت شركة جياد القابضة عن قيام مجلس إدارتها والإدارة التنفيذية بإجراء متطلبات هيئة أسواق المال في أسرع وقت ممكن.

وأعلنت بورصة الكويت في 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن وقف التداول على أسهم شركة جياد القابضة اعتباراً من اليوم الأحد 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2023؛ بناءً على قرار هيئة أسواق المال الكويتية.

وأوضحت "الهيئة" أن الإيقاف لحين قيام الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة التحفظات الواردة في تقرير مراقب الحسابات الخارجي للشركة عن البيانات المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2023 والبيانات المالية المرحلية اللاحقة، وتحديداً التحفظات الخاصة لبند استثمارات في شركات زميلة.

كما يتطلب من الشركة تحديد القيمة العادلة للاستثمارات المدرجة في بند "استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر"؛ وفقاً لمتطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية.

وجاء ذلك على أن يتم معالجة المتطلبات بشكل يضمن أن يتم تسجيلها وتسجيل أرصدة البيانات المالية الأخرى بشكل عادل وسليم، على أن تقوم الشركة بالعمل على تزويد الهيئة ببيانات مالية تعكس الأثر المالي الناتج عن معالجة تلك الملاحظات، وذلك في موعد أقصاه تاریخ 31 مارس/آذار 2024.

وألزمت "الهيئة" شركة جياد القابضة بالعمل على تزويد الهيئة بتقرير أسبوعي بشأن التطورات والإجراءات التي تقوم بها لمعالجة وضع إيقاف تداول سهم الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية وذلك اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار.

وتحولت "جياد" على مستوى النصف الأول من 2023 للربحية بقيمة 132.98 ألف دينار، مقابل 143.60 ألف دينار خسائر الفترة المماثلة من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"جياد" تعيد تشكيل مجلس الإدارة

"جياد القابضة" تعلن تطورات مجلس الإدارة الجديد

بورصة الكويت توقف التداول على شركات لم تقدم بياناتها المالية