TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم أول درجة لصالح "المزايا"

صدور حكم أول درجة لصالح "المزايا"
شعار شركة المزايا القابضة على أحد مقراتها
مزايا
MAZAYA
-0.79% 74.90 -0.60
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة المزايا القابضة المدرجة ببورصتي الكويت ودبي صدور حكم أول درجة لصالحها وآخرين من محاكم دبي الابتدائية.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، فإن الدعوى مرفوعة من قبل شركة أثير ديفبلوبمنت ليمتد وآخرين ضد "المزايا" والشركتين التابعتين المزايا الإماراتية للتطوير العقاري، والمزايا العقارية، وخصوم مطلوب إدخالهم آخرين في محاكم دبي الابتدائية.

وقضى حكم أول درجة بقبول إدخال شركة داينستي الزرعوني أي إن سي وكبير مولسنداني، وهلال محمد عبدالكريم أبوالحسن الزرعوني خصوم مجعى عليهم بالدعوى شكلاً.

كما قضت المحكمة بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها بالحكم الصادر في الدعوى رقم 297/2020 عقاري كلي، وإلزام المدعيين بالرسوم المؤجل سدادها وفق ما ورد بالأسباب والمصاريف مبلغ ألف درهم مقابل أتعاب المحاماة.

وبينت "المزايا" أنه لا يوجد أثر مالي حالياً على الشركة؛ لحين الفصل في الدعوى.

ولفتت "المزايا"، إلى أن المدعين رفعوا الدعوى للمطالبة بإلزام المدعى عليهم والمطلوب إدخالهم بالتكافل والتضامن والتضامم بأن يؤدوا إلى المدعين مبلغاً قدره 261.03 مليون درهم إماراتي مع الفائدة القانونية بنسبة 5% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى السداد التام مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل طليقاً من قيد الكفالة.

كما طالبوا بإلزام المدعى عليهم والمطلوب إدخالهم بالتكافل والتضامن والتضامم بأن يؤدوا إلى المدعين مبلغ 50 مليون درهم إماراتي كتعويض عن الكسب الفائت، وإلزامهم بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

يُذكر أنه سبق وقامت الشركتان التابعتان لـ"المزايا القابضة" المدعى عليه في تلك الدعوى برفع دعوى ضد المدعين بالمطالبة بمبالغ لقاء تطوير مشروعات عقارية لهم في إمارة دبي، وحصلت على حكم بات ضدهم بمبلغ 19.78 مليون درهم إماراتي في أكتوبر/تشرين الأول 2021، وجار استكمال تنفيذه، وعلى أثره رُفعت الدعوى الجديدة.

وكانت "المزايا" قد مُنيت بخسائر في النصف الأول من العام الحالي بـ24.82 مليون دينار، مقارنةً بــ414.68 ألف دينار ربح الفترة المماثلة من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حكومة الكويت توجه بتحديد الشرائح الأكثـر احتياجاً وتناقش تطورات العدوان على غزة

سيناريو 1973.. البنك الدولي: النفط قد يقفز لـ157 دولار للبرميل

"مشعل الصباح": 633.3 مليون دولار استثمارات مباشرة جديدة في عام