TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أول شركة "شيك على بياض" في الإمارات تجمع 200 مليون دولار جديدة

أول شركة "شيك على بياض" في الإمارات تجمع 200 مليون دولار جديدة
بورصة أبوظبي
مجموعة إي 7
ADC
1.83% 1.11 0.02

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة إي دي سي كوربوريشن، اكتمال عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب لاستثمارات خاصة في الأسهم العامة، بعد جمع تمويل قدره 734 مليون درهم (200 ما يعادل مليون دولار).

وبحسب بيان صادر عن الشركة، اليوم الخميس، تخطى الطلب من المستثمرين المؤهلين والمؤسسات المبلغ المطلوب بأكثر من 10 مرات ليصل إلى 8 مليارات درهم.

يُشار إلى أن إي دي سي أول شركة استحواذ ذات غرض خاص -المعروفة بـ "شيك على بياض" يتم إدراجها في الإمارات، بمقتضى شراكة بين القابضة وشيميرا للاستثمار، وتمّ إدراج أسهم وأذونات الشركة للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية في مايو 2022، حيث جمعت 367 مليون درهم (100 مليون دولار) من خلال طرح عام أولي لـ36.7 مليون سهم.

ويأتي استكمال عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب، في أعقاب الإعلان في سبتمبر عن إبرام إي دي سي اتفاقية اندماج مع شركة المتحدة للطباعة والنشر ذات الملكية الفردية ومقرّها أبوظبي، وتخضع عملية الاندماج إلى تصويت المساهمين والمتوقع أن يجري في 12 أكتوبر الجاري.

وأشار البيان إلى أن إي دي سي ستصدر 73.4 مليون سهم جديد بسعر 10 دراهم للسهم الواحد لمكتتبي الاستثمارات الخاصة في الأسهم العامة.

ولفت إلى أنه كجزء مع عملية الاندماج، ستقوم الشركة بإصدار 62.3 مليون سهم جديد بسعر إصدار قدره 10 دراهم للسهم الواحد لشركة القابضة ADQ كمقابل لتحويل ملكية المتحدة للطباعة والنشر.

نوه إلى أنه بعد الاندماج، ستظل القابضة ADQ أكبر مساهم منفرد في الشركة المندمجة، وعند اكتمال الصفقة، سيتوفر لدى المتحدة للطباعة والنشر مبلغ 1.1 مليار درهم من خلال شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص والأموال عبر الاستثمارات الخاصة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023

تعرّف على أكبر 10 مصافي نفط في العالم بنهاية 2022 (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوق للبورصات العربية خلال أسبوع

لماذا تختار الشركات العالمية الإمارات مركزاً لإطلاق أعمالها بالشرق الأوسط؟

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث ودائع العملاء في الربع الثاني 2023

هذه المدن تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم.. تعرّف عليها (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تشغيل قياسي للغرف الفندقية في دبي بنهاية 2023