TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية توقّع ثالث اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز من "الرويس"

"أدنوك" الإماراتية توقّع ثالث اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز من "الرويس"
أدنوك

مباشر- أبوظبي: وقّعت أدنوك اليوم الأربعاء، البنود الرئيسية لاتفاقية الغاز الطبيعي المسال، والخاصة بتوريد 600 ألف طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عاماً مع شركة EnBW إنرجي بادن فورتمبيرغ، إحدى أكبر شركات الطاقة في ألمانيا.

وبحسب بيان صحفي للشركة، فإنه من المقرر إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لأدنوك، والذي يجري تطويره حالياً في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي.

وأوضح البيان أنه من المخطط أن يكون المشروع أقل منشأة في العالم من حيث مستوى كثافة الانبعاثات الكربونية، وذلك عبر اعتماد الكهرباء النظيفة في عمليات التشغيل، والاستفادة من أحدث التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي لخفض الانبعاثات ورفع الكفاءة.

تعد هذه الاتفاقية طويلة الأمد، الثالثة التي يتم توقيعها لتوريد الغاز الطبيعي المسال من المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ تصدير الشحنات بمجرد انطلاق عمليات التشغيل التجارية للمنشأة المتوقع في عام 2028.

يذكر أن تنفيذ الاتفاقية مرتبط باتخاذ قرار الاستثمار النهائي للمشروع، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية، وسير المفاوضات للوصول إلى اتفاقية بيع وشراء نهائية بين الشركتين.

وعند اكتماله، سيسهم المشروع المكون من خطين لتسييل الغاز الطبيعي تبلغ الطاقة الإنتاجية لكل واحد منهما 4.8 مليون طن متري سنويا وبسعة إجمالية تبلغ 9.6 مليون طن متري سنوياً في رفع السعة الإنتاجية المستهدفة لشركة أدنوك من الغاز الطبيعي المسال بأكثر من الضعف.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تابعة لـ"أدنوك" تدرس الاستثمار في "أميريغاز" الأمريكية

"أدنوك" تعتزم استرداد قيمة السندات القابلة للاستبدال في "أدنوك للتوزيع"