TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني" يوقع مذكرة تفاهم مع "النفط الإندونيسية" لتمويل مشاريع

"الكويت الوطني" يوقع مذكرة تفاهم مع "النفط الإندونيسية" لتمويل مشاريع
صورة مرفقة لبيان بنك الوكيت الوطني
وطني
NBK
0.00% 855.00 0.00

الكويت – مباشر: وقع بنك الكويت الوطني مذكرة تفاهم غير ملزمة يقوم بموجبها بتقديم تسهيلات تمويلية ثنائية ومشتركة لشركة بي.تي كيلانج برتامينا إنترناسيونال (كي بي أي)، ذراع أنشطة التكرير التابعة لعملاق النفط بي.تي كيلانج برتامينا الإندونيسية المملوكة للدولة، والتي تحتل مرتبة متقدمة ضمن قائمة فورتشن 500. 

وجاء توقيع مذكرة التفاهم وفق بيان لـ"الوطني" اليوم الثلاثاء على هامش معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول أديبك 2023.

وتعكس هذه الاتفاقية، التي تستند على مبادئ الحوكمة، عمق ومتانة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بنك الكويت الوطني وشركة "كي بي أي"، مما يمثل خطوة هامة نحو تحقيق الأهداف المشتركة التي تعود بالنفع على الطرفين ضمن قطاعي الطاقة والبتروكيماويات.

وتؤكد رؤيتهما المشتركة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة من خلال التزامهما بالميثاق العالمي للأمم المتحدة ودمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في صميم الاستراتيجيات التشغيلية لأنشطة الأعمال. 

وتحدد مذكرة التفاهم مجالات التعاون المحورية بين الطرفين والتي يقوم بموجبها بنك الكويت الوطني بتقديم حلول التمويل الثنائية والمشتركة بما يساهم في دعم مشاريع شركة "كي بي أي" وتحفيز أنشطة الشركة وتوسيع عملياتها الدولية.

وتتضمن الاتفاقية توفير البنك لقروض مشتركة وثنائية، والتمويل السلعي، ووضع الحلول التمويلية المصممة خصيصاً للمشاريع الاستثمارية الخاصة بالشركة. 

وبموجب مذكرة التفاهم غير الملزمة، يحصل "الوطني" على ميزة حصرية بصفته أحد بنكين على مستوى منطقة الشرق الأوسط لديهما حق اختيار المشاركة في فرص تمويل المشاريع الخاصة بشركة بي.تي كيلانج برتامينا إنترناسيونال.

كما يؤكد هذا التعاون الاستراتيجي التزام بنك الكويت الوطني بتطوير شراكات طويلة الأمد وتعزيز دوره الريادي كشريك رئيسي في تمويل مشاريع الطاقة الكبرى. 

 وحسب آخر بيانات مالية معلنة، ارتفعت أرباح "الوطني"  في النصف الأول من العام الحالي 15.8% لتصل إلى 275.35 مليون دينار، عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 237.83 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"جولدمان" يحذر: أسعار الفائدة المرتفعة بدأت تضر بأرباح الشركات الأمريكية

الرقائق الإلكترونية.. "نفط المستقبل" يتسبب في حرب تجارية جديدة بين أمريكا والصين

قطار الخليج.. مشروع ضخم طال انتظاره